مسيرة غاضبة في أم الفحم نصرةً للمسجد الأقصى

أم الفحم - صفا

خرجت مسيرة جماهيرية غاضبة في مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل فجر يوم الأربعاء، نصرةً للمسجد الأقصى المبارك، ورفضًا للاعتداءات الإسرائيلية على المصلين والمعتكفين فيه.

وأوضحت مصادر صحفية، أن فلسطينيين من اللد وطمرة وكابول وشعب شدوا الرحال نحو المسجد الأقصى في ساعات فجر اليوم.

فيما تستعد عددًا من الحافلات للخروج إلى الأقصى اليوم، للرباط فيه وإعماره بالمصلين في أعقاب دعوات "جماعات المعبد" و"جبل الهيكل"، المستوطنين لاقتحام الأقصى بمناسبة "عيد الفصح".

وكان عشرات المصلين والمعتكفين أصيبوا، الليلة، عقب اقتحام قوات الاحتلال المصلى القبلي في المسجد الأقصى، وإطلاقها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام، والصوت صوبهم.

ودفعتت شرطة الاحتلال بقوات إضافية في أرجاء البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن قوات الاحتلال، اعتقلت أكثر من 400 مصل خلال عدوانها على المسجد الأقصى المبارك والمعتكفين فيه، ونقلتهم إلى مركز توقيف "عطروت" للتحقيق.

كما دوت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف قطاع غزة، فجر الأربعاء، جراء إطلاق عدد من الصواريخ، ردًا على اعتداءات الاحتلال الوحشية على المعتكفين في المسجد الأقصى المبارك.

وتنوي منظمات وهيئات استيطانية تنظيم اقتحامات كبيرة للمسجد الأقصى على مدار أيام "عيد الفصح" العبري الذي يبدأ مساء اليوم الأربعاء ويستمر أسبوعًا.

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة