الشرطة: استقرار كبير على الأسعار بغزة وأحلنا مخالفين للنيابة

غزة - صفا

قال مدير دائرة مباحث التموين بالشرطة المقدم أحمد قنيطة إن هناك وفرة في السلع الأساسية في السوق المحلي خلال موسم شهر رمضان المبارك.

وذكر قنيطة في تصريح وصل "صفا" نسخة عنه اليوم الجمعة، إن الأسواق المحلية تشهد استقرارًا كبيرًا على الأسعار مؤخرًا، ونجري زيارات وجولات تفتيشية برفقة أطقم الوزارات المختصة.

وأشار إلى أن وزارته تعمل وفق خطة عمل شاملة خلال شهر رمضان، تتضمن متابعة الأسعار في الأسواق وعدم التهاون مع أي مخالفة للقائمة الاسترشادية للأسعار التي نشرتها وزارة الاقتصاد.

ونبه قنيطة إلى طواقم الجهاز يجرون جولات دورية لمتابعة التزام التجار بالأسعار وضمان جودة السلع وصلاحيتها، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي مخالفين.

وبين أن الجولات الميدانية أظهرت التزامًا ملحوظًا بالأسعار لدى التجار، باستثناء بعض السلع التموينية.

وكشف قنيطة عن تحرير محاضر ضبط بحق بعض المخالفين، وإحالة 11 تاجرًا مخالفًا للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد اتخاذ إجراءات مشددة لمنع تصنيع وتداول المفرقعات الخطرة، والقيام بجولات تفتيشية على الأسواق والمكتبات ومحال بيع الهدايا التي تبيعها؛ لما تشكله من خطر كبير على سلامة المواطنين، وتعكير السكينة العامة.

وأشار قنيطة إلى استدعاء عدد ممن يقومون بتصنيع واستيراد وبيع المفرقعات الخطرة، وكتابة التعهدات اللازمة عليهم بعدم تصنيعها أو تداولها وبيعها.

وأوضح أنه جرى ضبط 2500 قطعة مفرقعات خلال الأيام الماضية، و105 كيلو جرامات من المواد الخام التي تستخدم في تصنيعها.

ودعا المواطنين للتعاون مع الجهات المختصة للإبلاغ عن أي مخالفة تتعلق بالاحتكار والاستغلال ورفع الأسعار، عبر الرقم (00972595959400).

وبين أن طواقم مباحث التموين متواجدة على رأس عملها، وتتابع جميع الإشارات التي تردها؛ لضمان تحقيق الأمن الغذائي في المجتمع.

د م

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة