المقاومة مستمرة ومتصاعدة بالضفة

فصائل: عملية حوارة رد طبيعي على جرائم الاحتلال

نابلس - صفا

باركت فصائل فلسطينية مساء الأحد عملية حوارة الثانية، والتي نفذها مقاوم فلسطيني بالتزامن مع لقاء شرم الشيخ وأسفرت عن إصابة مستوطنين بجراح أحدهما وصفت جراحه بالخطيرة.

واعتبرت هذه الفصائل في بيانات وتصريحات منفصلة وصلت "صفا"، أن العملية الفدائية في حوارة جاءت في سياق الرد الطبيعي على جرائم ومجازر الاحتلال لاسيما في جنين ونابلس .

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حازم قاسم، إن العملية الفدائية في حوارة رد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني والتي كان أخرها المجزرة في جنين.

وأضاف قاسم في تصريح مساء الأحد عقب العملية، "من حق شعبنا أن يرد على جرائم الاحتلال ضد شعبنا ومقدساتنا وأرضنا بكل الوسائل".

وأكد قاسم على أن المقاومة مستمرة ومتصاعدة في الضفة الغربية، مشددا على أنها لن تتوقف إلا بتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال.

وأشار إلى أن انتفاضة شعبنا في الضفة تزداد قوة وحضورًا وتجذرًا، "ولا يمكن لكل الاجتماعات الأمنية وقفها أو الالتفاف حولها".

وباركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين العملية في بلدة حوارة بنابلس.

واعتبرت حركة الجهاد، أن العملية تأتي في سياق الرد الطبيعي المشروع على جرائم الاحتلال التي كان آخرها اليوم في ريف دمشق وقبل يومين في جنين.

كما باركت حركة المجاهدين الفلسطينية عملية حوارة، معتبرة أنها إعلان رفض كل مكونات شعبنا للاجتماعات الأمنية التي تعقد للتآمر على شعبنا ومقاومتنا. 

وقالت :" عملية حوارة شكلت صفعة قوية للمجتمعين في اجتماع شرم الشيخ الأمني، وأثبتت أنه لا يمكن لأي اجتماعات أو لقاءات أو مؤتمرات هنا وهناك أن توقف مد المقاومة، أو أن تلتف عليها وتفشلها". 

 وأضافت "مقاومة الشعب الفلسطيني تعرف أين وكيف ومتى توجه ضرباتها ورصاصاتها تجاه الاحتلال، لتثأر لدماء الشهداء النازفة في الضفة وتصد العدوان والارهاب الإسرائيلي".

وفي تصريح صادر عن حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، باركت فيه العملية.

وقالت حركة المقاومة الشعبية:" العملية جاءت في الوقت الذي تجتمع فيه قوى الشر للنيل من المقاومة وإخماد شعلتها المتوهجة ناراً  في وجه المحتل، واليوم يتقدم فدائي جديد ليعلن أن صوت الحق أقوى من كل المؤتمرات والمؤامرات" .

وأصيب مستوطنان بجراح متفاوتة مساء اليوم الأحد بعملية إطلاق نار نفذها مقاوم تجاه سيارة جيب تابعة لهم في حوارة بنابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب القناة الـ13 العبرية أطلق المهاجم مخزنا كاملا من سلاحه تجاه السائق وأصابه بجراح خطيرة، بينما أصيبت زوجته بشظايا طلق ناري.

وأكدت أن المهاجم امتنع عن مهاجمة زوجته وأطفاله الـ3 الذين كانوا بالمقعد الخلفي من مركبة الجيب.

بدورها، بينت القناة الـ12 العبرية أن عملية حوارة تمت من مسافة قريبة جداً وأصابت قرابة 20 طلقة مركبة المستوطنين باتجاه السائق.

 

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة