دوري أبطال إفريقيا

شبيبة القبائل يخطف الصدارة والصعود والأهلي يتلقى هدية من السودان

الجزائر - صفا

التحق فريق شبيبة القبائل الجزائري بركب المتأهلين لربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد فوزه بشق الأنفس على ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي بهدف نظيف مساء السبت، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بالمسابقة.

ويدين الشبيبة بالفضل في هذا الفوز للاعبه دادي الحسين مواقي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 90.

ورفع شبيبة القبائل رصيده إلى 10 نقاط، ليقتنص الصدارة، متفوقًا بفارق الأهداف عن الوداد المغربي.

وتأهل شبيبة القبائل، والوداد لدور الثمانية، فيما حل بترو أتلتيكو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن فيتا كلوب الكونغولي صاحب المركز الرابع، والأخير.

بدوره، قدم فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي خدمة كبيرة للأهلي المصري، بتعادله مع مضيفه الهلال السوداني بهدف لمثله.

ووضع لاعب خط الوسط الجنوب إفريقي خوليسو موداو فريقه في المقدمة بهدف سجله عند الدقيقة 67، ورد المهاجم السوداني محمد عبد الرحمن يوسف بهدف التعادل سريعًا في الدقيقة 72.

وحصل الفريق السوداني على فرصة ذهبية لاقتناص هدف الفوز في الوقت القاتل من ركلة جزاء، لكن مدافعه أطهر الطاهر أضاعها عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، ليفوت فرصة انتزاع بطاقة العبور مباشرة إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

واكتفى الهلال بنقطة واحدة، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، ويحتل المركز الثاني في جدول الترتيب، ويخفق في انتزاع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية، بينما تلقى الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط هدية ثمينة بعد هذه النتيجة، وحصل على فرصة ذهبية لانتزاع بطاقة التأهل من الهلال، وذلك في المباراة التي ستجمعهما يوم السبت الأول من أبريل المقبل في الجولة الختامية لدور المجموعات، حيث يكفيه الفوز بأي نتيجة ليرافق صن داونز إلى دور الثمانية.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة