دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يحيي أمل التأهل والزمالك يودع رسميًا

جاروا - صفا

حقق فريق الأهلي المصري فوزًا عريضًا على مضيفه القطن الكاميروني برباعية نظيفة مساء الجمعة على ملعب (روميدي أدجيا) بمدينة جاروا الكاميرونية، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ولعب محمود عبد المنعم (كهربا) دور البطولة في انتصار الأهلي، بعدما سجل "هاتريك" في الدقائق 23، و29، و51 على التوالي، ثم أحرز الجنوب إفريقي بيرسي تاو الهدف الرابع بالدقيقة 54.

ورفع الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر رصيده إلى 7 نقاط، محتلاً المركز الثالث في ترتيب المجموعة، بينما بقي القطن في المركز الأخير دون نقاط.

وتمسك الأهلي بأمل التأهل لربع النهائي، في انتظار نتيجة مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي (المتصدر بـ 10 نقاط) والهلال السوداني (الوصيف برصيد 9 نقاط) السبت في السودان.

بدوره، خطف شباب بلوزداد الجزائري تأشيرة العبور الثانية من مجموعته لربع النهائي، إثر فوزه على الزمالك المصري بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب 5 يوليو.

ثنائية الشباب أمضى عليها كل من زكرياء دراوي في الدقيقة 75، وليونيل إيوالا بالدقيقة 79.

وبهذا الفوز، رفع بلوزداد رصيده إلى 9 نقاط في وصافة ترتيب المجموعة الرابعة، فيما توقف رصيد الزمالك عند 4 نقاط بالمركز الأخير.

وفي نفس المجموعة، حجز الترجي التونسي مقعده في دور الثمانية، عقب تعادله المثير بهدف لمثله مع مضيفه المريخ السوداني.

وظل الترجي متربعًا على القمة، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، في المقابل رفع المريخ رصيده إلى 5 نقاط، ليتقدم للمركز الثالث.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة