طالع أبرز قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة

غزة - صفا

عقدت لجنة متابعة العمل الحكومي اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة العمل الحكومي.

واستمعت اللجنة لتقرير من المجلس الأعلى للرياضة حول انتهاء الموسم الرياضي، وجهود المؤسسات الحكومية والأهلية لإنجاحه.

وناقشت اللجنة عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والهيئات الحكومية، وأقرت محاضر اجتماعات لجان: الشؤون الإدارية، البنية التحتية، الشؤون الاقتصادية، شؤون الأراضي الحكومية، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

وقررت اللجنة توفير 400 منقذ بحري ضمن استعدادات فصل الصيف القادم وتمديد مشروع التشغيل المؤقت الخاص بالوظائف الخدماتية والحرفية وفقاً لموازنة 2023.

كما صادقت على إعادة تشكيل اللجنة الحكومية لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية وصرف سلفة مالية لوزارة النقل والمواصلات لتغطية مستلزمات مشروع تعميق حوض ميناء غزة.

وأقرت اللجنة سياسة التعامل مع تعويضات المركبات المتضررة جراء الكوارث الطبيعية وتشكيل لجنة خاصة لدراسة الحد الأدنى للأجور.

وصادقت اللجنة الحكومية على اعتماد إجراءات برنامج تصويب أوضاع آبار المياه التابعة للهيئات المحلية، والمنشآت الاقتصادية وتشكيل لجنة حكومية أهلية مشتركة لتحديث نظام الشاليهات السياحية.

كما صادقت على آلية تنفيذ خصومات شركة توزيع الكهرباء للاشتراكات الصناعية واعتماد توصيات التقرير السنوي لمنظومة الشكاوى الحكومية خلال عام 2022م.

وأقرت اللجنة الإطار المرجعي لتشكيل لجان العمل التشاركية، بين الحكومة والقطاعات الأهلية والخاصة وتشكيل لجنة حكومية لدراسة مقاصة إيرادات التأمين الصحي من الدوائر الحكومية.

وصادقت على آلية إجراء واعتماد الكشف الطبي للموظفين الموجودين خارج قطاع غزة.

كما أقرت تعديل ساعات العمل الرسمي في شهر رمضان، من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 بعد الظهر واستمرار العمل بالتوقيت الشتوي حتى نهاية إجازة عيد الفطر.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة