متى يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين 2023.. متى نبدأ تغيير الساعة؟

متى نبدأ تغيير الساعة؟
صفا

موعد التوقيت الصيفي في فلسطين 2023، تفصلنا فترة بسيطة على بدء التوقيت الصيفي في فلسطين والانتهاء من التوقيت الشتوي، من خلال تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمام.

حيث يهتم آلاف الفلسطينيين من موظفين وتلاميذ وعاملين وطلاب جامعيين وغيرهم، بمعرفة موعد التوقيت الصيفي الجديد 2023، وكم يتبقى على التوقيت الشتوي المعمول به في غزة، خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي 2023 في فلسطين 

أعلنت الحكومة الفلسطينية، بأنه سيتم استمرار العمل بالتوقيت الشتوي خلال شهر رمضان المبارك حتى انتهاء إجازة عيد الفطر، ودوام الموظفين خلال شهر رمضان سيكون من الساعة 9 إلى الساعة 2 مساءً.

من أين جاءت فكرة العمل بتغير التوقيت؟

في كل فصل ربيع وخريف تعمد بعض البلدان الواقعة في مناطق جغرافية معينة إلى تغيير التوقيت المدني مقدمة إياه ساعة واحدة صيفا وتؤخره ساعة واحدة شتاء، بما يعرف بالتوقيت الصيفي والشتوي، وربما عرف أيضا "توفير الطاقة"، إذ تستخدم قرابة 70 دولة في العالم هذه الفكرة.

فقد نشأت الفكرة من قبل الفلكي البريطاني جورج هادسون سنة 1895، لكن التطبيق الأول لها كان من قبل ألمانيا والنمسا ربيع عام 1916. وبسبب كارثة الطاقة في السبعينيات من القرن الماضي، عمدت الكثير من الدول إلى اتباع هذا النهج في العمل بالتوقيت الصيفي.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة