web site counter

النائب الجمل: قضية الجرحى ستبقى شاهدة على جرائم الاحتلال

غزة - صفا

قال النائب عبد الرحمن الجمل رئيس لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي، إن قضية الجرحى ستبقى شاهدةً على جرائم الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة لحقوق الإنسان، وسيظل ما بذله الجرحى من تضحيات نبراسًا لنضال الفلسطينيين.

وذكر النائب الجمل في تصريح صحفي وصل "صفا" بمناسبة يوم الجريح الفلسطيني، أن لجنة التربية بالمجلس التشريعي تتابع قضايا الجرحى وحقوقهم المشروعة، مشددًا على أنهم يستحقون كل تقدير واهتمام وفاء لهم ولتضحياتهم.

 وأكد على ضرورة دعم صمودهم ومنحهم حقوقهم كافة، داعيًا المنظمات الدولية لتحمل مسؤولياتها تجاه الجرحى الفلسطينيين ومحاسبة الاحتلال وعزله في مختلف المحافل الدولية.

ويُحيي الفلسطينيون اليوم الإثنين، الثالث عشر من مارس الذكرى الخامسة والخمسين ليوم الجريح الفلسطيني الذي يعد شاهدًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وتُنظّم في الوطن والشتات بهذا اليوم، العديد من الفعاليات الرسمية والشعبية الوطنية؛ وفاءً للجرحى وتقديراً لتضحياتهم ولمعاناتهم المتواصلة، وتذكيرًا للعالم بجرائم الاحتلال.

وكان الرئيس الراحل ياسر عرفات أصدر مرسوماً رئاسياً بتاريخ 13/3/1968م يقضي بتحديد يوم الثالث عشر من آذار من كل عام يوماً للجريح الفلسطيني.

أ ق

/ تعليق عبر الفيس بوك