3 آلاف متطوع

مبادرة "يدًا بيد" تبدأ عملها في مخيم اليرموك لتحسين الخدمات

دمشق - صفا

قالت لجنة المجتمع الأهلي في مخيم اليرموك إنها بدأت في تنفيذ مبادرتها التطوعية "يدًا بيد"؛ لتحسين الخدمات وتنظيف الأتربة من المخيم.

وأوضحت اللجنة أنّ المبادرة بدأت عملها أمس الأحد، بالتعاون مع أهالي مخيم اليرموك، بحضور محافظ دمشق وأعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الأقسام، مبينةً أنّ المبادرة المشتركة تسعى لعودة أصحاب المنازل والفعاليات الاقتصادية والمساهمة بعودة الإعمار.

وقال محافظ دمشق، محمد كريشاتي، خلال زيارته المخيم، إن أكثر من 3 آلاف متطوع من أبناء المخيم وعمال الصيانة والنظافة في محافظة دمشق يشاركون في المبادرة، والعمل على تحسين الواقع الخدمي في المخيم.

وأضاف، أنّ مشروع الصرف الصحي في نهايته، إضافة لمياه الشرب، مبينَا وجود تنسيق بين المحافظة ومديرية كهرباء دمشق لتفعيل مركزين تحويل كهربائي لتغطية 1800 عائلة داخل المخيم.

وأكد المحافظ على استمرار عمل المحافظة لتمكين عودة الأهالي لمخيم اليرموك.

وبحسب المحامي، نور الدين سلمان، عضو لجنة المجتمع الأهلي في المخيم، أصدر المحافظ قرارات فورية بتسيير حافلات لنقل الركاب "سرافيس"، وإيصال الكهرباء للمخيم خلال شهرين على الأكثر، و فتح السوق تحت البلدية، وتبليط الشوارع من حلوة زيدان واليرموك ولوبية وفلسطين حتى حلوة زيدان وتزفيتها.

من جانبه، قال كمال داهوك، عضو لجنة المجتمع الأهلي في المخيم، إنّ المبادرة تشمل صيانات فنية وترحيل أتربة من أول مخيم اليرموك إلى شارع لوبية، وقرابة 400 متر داخل شارع لوبية ومنه إلى شارع فلسطين رجوعًا لمنطقة الجسر أول المخيم.

وأشار ناشطون في المخيم إلى أنّ عدد "السرافيس" العامة في مخيم اليرموك بلغ خلال ساعتين بعد قرار المحافظ 12 "سرفيس"، من بين 40 حافلة ستعمل في المخيم، ودعوا أهالي مخيم اليرموك إلى استعمالها وتنشيط العمل بترميم وصيانة المنازل والسكن فيه.

وكانت محافظة دمشق أعلنت خلال شهر شباط/ فبراير الماضي عن عودة 2000 عائلة إلى مخيم اليرموك في الفترة السابقة، مشيرةً أنها منحت 4000 أسرة أخرى موافقات للعودة إلى منازلهم.

 

د ف

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة