مفوض "أونروا" ورئيس الحكومة اللبنانية يبحثان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين

بيروت - صفا

بحث المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مع كل من رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، ووزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب.

واستقبل ميقاتي، لازاريني، قبل ظهر أمس الجمعة، في السرايا الحكومي ترافقه مديرة الوكالة الجديدة في لبنان دوروثي كلاوس، وتناول اللقاء بحث وضع الوكالة في لبنان، وضرورة دعمها إضافة إلى الدعم المشترك لاستراتيجية لجنة الحوار اللبناني- الفلسطيني للجوء الفلسطيني في لبنان.

وقال لازاريني بعد اللقاء، "بحثنا في الاجتماع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والخطة الوطنية في لبنان للنظر في ما يمكننا تقديمه إلى واحد من أكثر المجتمعات عوزا في البلاد".

وأعلن أن الخطة الوطنية، هي خطة شاملة للنظر في كيفية تحسين وضع اللاجئين الفلسطينيين والوضع في المخيمات، وكذلك تعزيز المزيد من اعتمادهم على النفس، وكيفية توفير فرص عمل لتحسين أوضاعهم.

وشارك في اللقاء بين ميقاتي ولازاريني، رئيس لجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني باسل الحسن، ومستشارا الرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي.

من جهة ثانية استقبل بوحبيب، أمس الجمعة لازاريني، الذي قدم له المدير الجديد لـ "أونروا" في لبنان، وكانت مناسبة لتبادل الآراء حول سياسة لبنان تجاه الفلسطينيين والوضع المالي لـ "أونروا".

وأكد على ضرورة استمرار "أونروا" في القيام بخدماتها من أجل حماية الاستقرار في المخيمات.

وطلب بوحبيب من لازاريني العمل من أجل جعل الإنفاق في استثمار المشاريع التنموية وطويلة الأمد، ما يمكن أن يُغير فعليا في حياة الفلسطينيين والعيش في ظروف أفضل.

يُذكر أن "أونروا"، بدأت منذ بداية العام 2016، بخفض خدماتها للاجئين الفلسطينيين في لبنان، بعد تقليص الدول المانحة مساعداتها للوكالة .

 

المصدر: القدس العربي

 

د ف

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة