web site counter

تظاهرة حاشدة في النقب المحتل ضد سياسة هدم المنازل

النقب المحتل - صفا

شارك المئات، الخميس، في تظاهرة بمدينة بئر السبع في النقب المحتل، احتجاجًا على سياسة الاحتلال الإسرائيلي بهدم المنازل.

ونظمت التظاهرة أمام مجمع المحاكم الإسرائيلية في مدينة بئر السبع، بحسب موقع "الجرمق".

 
#شاهد هتافات المتظاهرين أمام مبنى المحاكم في بئر السبع تنديدًا بعمليات هدم المساكن بالنقب

"ألف ألف تحية، لسعوة الأبية".. #شاهد هتافات المتظاهرين أمام مبنى المحاكم في بئر السبع تنديدًا بعمليات هدم المساكن بالنقب.

Posted by ‎الجرمق الإخباري‎ on Thursday, March 9, 2023

وقال مازن أبو صيام عضو بلدية رهط: "المظاهرة اليوم هي ضد استبداد السلطات بكل ما يتعلق بهدم المنازل واقتلاع الأشجار والبيوت".

وأضاف، "بالأمس تباهى وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بهدم منزل في النقب، وأنه سيعيد الحكم في النقب، ونحن نقول أن الحكم في النقب يعود بالحفاظ على أمان المواطنين وليس هدم منازلهم وإبقائهم دون سقف".

 
عضو بلدية رهط، مازن أبو صيام للجرمق: "الحكم في النقب يبدأ من الشوارع بالحفاظ على أمن المواطنين وليس بهدم بيوتهم".

عضو بلدية رهط، مازن أبو صيام للجرمق: "الحكم في النقب يبدأ من الشوارع بالحفاظ على أمن المواطنين وليس بهدم بيوتهم وترك أطفال عُزل دون سقف يأويهم بهذا البرد".

Posted by ‎الجرمق الإخباري‎ on Thursday, March 9, 2023

بدوره، قال رئيس بلدية رهط عطا أبو مديغم: "رسالتنا واضحة من هذه الوقفة، الحكومة وضعتنا في رأسها نحن وأهل الضفة، لا نقبل بممارسات الحكومة علينا".

وأضاف، "حكومة الاحتلال تشجع الاستيطان، هناك 350 ألف مواطن عربي في النقب لا يمكنهم الاستمرار بهذا الشكل، الحكومة تهدم وتهجر، هناك أشخاص يتظاهرون للحفاظ على الديموقراطية، عن أي ديموقراطية يتحدثون؟ الديموقراطية سقطت عند أول عملية هدم".

وتابع: "نحن يجب أن نكون موحدين وعلى قلب رجل واحد ويجب ألا نفترق، وبلدية رهط حاضرة ولن تتخلى عن نضال أهل النقب".

من جهته، قال النائب وليد الهواشلة عن القائمة الموحدة: "الوقفة تأتي في ظل تفاقم أزمة النقب، وتوزيع آلاف أوامر الهدم، في سعوة وبئر هداج وكل القرى العربية".

وأضاف، "لا يمكن أن تستمر الحكومة بهذا الشكل، يجب على حكومة نتتياهو أن تعترف بفشلها في إيجاد حلول للناس، لا أن يترك هؤلاء السكان دون منازل، هذه سياسة يجب وقفها".

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك