شكاوى من بطء معالجة الخدمات في مخيم درعا

مخيم درعا - صفا

اشتكى أهالي مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين من بطء معالجة الخدمات في المخيم، من قبل وكالة "أونروا"، والهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب، وعدم استكمال مشاريع الصرف الصحي التي نفّذت في بعض شوارع المخيم.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، يوم الثلاثاء، إنّ الأهالي يشكون من انسداد مطريات الصرف الصحي في أغلب شوارع مخيم درعا، لعدم متابعتها من قبل المعنيين، فهي بحاجة مستمرة للتنظيف مع نزول المطر في فصل الشتاء.

وبينت مجموعة العمل أنّ الأهالي ناشدوا مرات عدة الأونروا ومؤسسة اللاجئين والسلطات المعنية، إلا أنها قوبلت بوعود لم تنفذ حتى الآن، وهم ينتظرون بفارغ الصبر تنفيذ مشاريع صيانة شبكة الصرف الصحي، وتبديل المغلق منها؛ لأنها تزيد من معاناتهم.

ويقدر عدد العائلات الفلسطينية التي عادت إلى مخيم درعا بنحو 700 عائلة فلسطينية، يواجهون معاناة حقيقية؛ نتيجة غياب الخدمات الأساسية ومقومات الحياة وتردي الواقع الخدمي وغلاء المعيشة، وغياب الطرقات المعبّدة وتراكم أكوام القمامة، إضافة إلى انتشار المياه الملوثة في حارات وأزقة المخيّم.

 

د ف

/ تعليق عبر الفيس بوك