web site counter

الدوري الإنجليزي

راشفورد يقود اليونايتد لسحق ليستر وتوتنهام يهزم وستهام

مانشستر - صفا

تغلب فريق مانشستر يونايتد على ليستر سيتي بثلاثية نظيفة مساء الأحد على ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واستمرت سلسلة نتائج مانشستر يونايتد المميزة في الآونة الأخيرة، بفضل ثلاثية ماركوس راشفورد "هدفان" في الدقيقتين 25، و56 على التوالي، وجادون سانشو بالدقيقة 61.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذا الفوز إلى 49 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 24 نقطة بالمركز الرابع عشر.

ويستعد اليونايتد لمواجهة برشلونة الإسباني يوم الخميس المقبل على ملعب "أولد ترافورد" في إياب الدور المؤهل لدور الـ 16 في بطولة الدوري الأوروبي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الخميس الماضي بملعب "سبوتيفاي كامب نو" انتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما، ليتأجل حسم التأهل بينهما للقاء العودة.

بدوره، استعاد توتنهام هوتسبير توازنه في "البريمييرليج" بفوزه المستحق على ضيفه وجاره وستهام يونايتد بهدفين دون مقابل على ملعب الأول.

وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، تذكر "السبيرز" الطريق نحو شباك وستهام بالشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة 56 التي شهدت هدف التقدم بتوقيع المدافع البرازيلي إيمرسون رويال.

وجاء الدور على النجم الكوري الجنوبي سون هيون مين ليضيف خامس أهدافه هذا الموسم في المسابقة، وهدف "قتل" المباراة في الدقيقة 72.

ويعد هذا هو الهدف الأول للنجم الكوري الجنوبي في الدوري منذ أن هز شباك كريستال بالاس في الجولة 19 بشهر يناير الماضي، عندما انتصر فريقه برباعية نظيفة.

وحقق فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي أكثر من فائدة بهذه النتيجة، أولها أنه صحح بها مساره سريعًا بعد الخسارة القاسية في الجولة الماضية برباعية لهدف على يد ليستر سيتي.

كما أن النقاط الثلاث أعادت الفريق اللندني من جديد للمربع الذهبي بـ 42 نقطة في المركز الرابع، بينما استمرت معاناة وستهام هذا الموسم، حيث لم يتذوق الفريق طعم الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، مكتفيًا بانتصار وحيد فقط في آخر 5 جولات.

وبالخسارة الـ 13 هذا الموسم، يبقى "الهامرز" في منطقة الخطر (المرتبة 18) بـ 20 نقطة من 23 مباراة، ويبتعد بفارق نقطة فقط أمام ليدز يونايتد صاحب المركز 19، وقبل الأخير، ونقطتين عن متذيل الترتيب ساوثهامبتون.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك