web site counter

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023 في غزة ورابط الفحص

موعد صرف شيكات الشؤون
غزة - صفا

موعد ورابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2023

تزايد البحث حول هذا الموضوع عبر محركات جوجل، في ظل اقتراب موعد صرف مستحقات الأسر الفقيرة والتي تصرف بتمويل من الاتحاد الأوروبي كمساعدات طارئة.

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023

أصدر وزير التنمية الاجتماعية في حكومة رام الله أحمد مجدلاني، تصريحات بخصوص صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023، حيث أكد على عدم وجود موعد مجدد لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، لافتًا إلى أن موعد الصرف تعلنه فقط وزارة المالية في حكومة رام الله.

رابط فحص شيكان الشؤون الاجتماعية اضغط هنا

بدوره، أوضح المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان، أن التكتل الأوروبي حوّل لوزارة المالية الفلسطينية منذ أسابيع مساهمته بمخصصات الشؤون الاجتماعية للدفعة الأولى من عام 2023.

وأوضح عثمان، في تصريح لوكالة "صفا"، أن مساهمة الاتحاد الأوروبي تشكل 50% من الدفعة المخصصة لمساعدة الأسر الفقيرة ضمن البرنامج الوطني للشؤون الاجتماعية، مضيفاً أن الاتحاد الأوروبي يدفع (50%) من قيمة المخصصات "والمبلغ المتبقي تتكفل به الحكومة الفلسطينية".

وشدد على أنّ وزارة المالية تنتظر اكتمال باقي الدفعة بمجرد وصول أموال المقاصة لإضافة الجزء المالي المتبقي من قيمة مخصصات الشؤون (50%)، ومن ثم الإعلان عن موعد صرفها.

يشار إلى أن 116 ألف أسرة تستفيد من شيكات الشؤون، منها نحو 80 ألفًا من قطاع غزة المحاصر، وتُصرف بمبالغ مختلفة وفق محددات مُعلنة.

/ تعليق عبر الفيس بوك