web site counter

الاحتلال يهدم منزلين و30 إصابة خلال المواجهات بجبل المكبر

القدس المحتلة - صفا

هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباح الإثنين، منزلين لعائلة بشير في بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة، بالتزامن مع إصابة العشرات من أبناء البلدة بالاختناق والرصاص المطاطي خلال تصديهم لعملية الهدم.

وحاصرت قوات الاحتلال منازل عائلة بشير بجبل المكبر منذ فجر اليوم، وشرعت بهدم منزل المقدسي إبراهيم بشير ونجليه مهند وأدهم.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالقدس أن طواقمها تعاملت مع 30 إصابة خلال المواجهات في جبل المكبر، بينهم 25 إصابة بالرصاص المطاطي و5 إصابات بالاختناق بالغاز، فيما تعاملت مع كل الإصابات ميدانيًا.

وفي السياق، أصيب مصور قناة "الجزيرة" وائل سلايمة بعيار مطاطي في قدمه أطلقته قوات الاحتلال خلال تغطيته هدم المنازل في بلدة جبل المكبر.

ومنعت قوات الاحتلال اليوم وصول سيارات الإسعاف لنقل المصابين في المواجهات في البلدة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي من مسافة صفر صوب أهالي جبل المكبر خلال هدم منازل عائلة بشير.

وأعلنت عشائر عرب السواحرة والحراك الشبابي في جبل المكبر اليوم عن الإضراب الشامل في جميع مناحي الحياة، والنفير العام إلى الشوارع احتجاجَا على هدم بلدية الاحتلال المنازل بالبلدة.

وهدمت جرافات بلدية الاحتلال اليوم منزل المقدسي ابراهيم بشير الذي بني منذ عام 2015، وتبلغ مساحته 140 مترًا مربعًا، بحجة البناء دون ترخيص.

ويعيش إبراهيم بشير بالمنزل مع زوجته ونجله وابنته، بالإضافة إلى نجله مهند وزوجته و3 أبناء أكبرهم عمره 6 سنوات وأصغرهم عامين.

كما هدمت الجرافات صباح اليوم منزل نجله أدهم الذي يعيش فيه مع زوجته و4 أبناء، بالقرب من منزل والده.

أ ك/م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك