web site counter

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لثلاثة أسرى ويحكم بالسجن على والد شهيد

جنين - صفا

جددت سلطات الاحتلال، الاعتقال الإداري لثلاثة أسرى من محافظ جنين بالضفة الغربية المحتلة، فيما حكم بالسجن والغرامة المالية على والد الشهيد ضياء حمارشة منفذ عملية "بني براك".

وقالت وفاء جرار زوجة الأسير القيادي في حركة حماس عبد الجبار جرار لوكالة "صفا": "إن الاحتلال جدد له الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور إداريا في الوقت الذي كان يجهز للإفراج عنه من سجن مجدو، حيث تعمدت إدارة مصلحة السجون بتأخير تبليغه بتجديد الاعتقال الإداري للتنغيص عليه وكسر فرحته".

وأضافت جرار "هذه المرة الثالثة التي يتم التجديد له وأمضى سنة كاملة في سجون الاحتلال إدارياً في الاعتقال السابق لهذا، وأمضى في معتقلات الاحتلال ما يقارب 15 عاماً".

وفي السياق، جدد الاحتلال الاعتقال الإداري لمدة 6 شهور للمرة الثانية للقيادي في حركة حماس أحمد موسى خليل (62 عاماً)، وسبق وأن اعتقل لمدة 9 سنوات بتهمة الانتماء لكتائب القسام إبان معركة مخيم جنين عام 2002 وهو شقيق الشهيد القسامي محمود موسى ووالد زوجة الأسير زكريا الزبيدي.

كما مدد الاحتلال اعتقال الأسير أواب يعاقبه من بلدة كفر راعي لمدة 5 شهور إدارياً للمرة الثالثة على التوالي حيث كان التمديد الأول مدة 6 شهور والثاني 5 شهور وهو أسير سابق أمضى 30 شهر في المعتقلات الإسرائيلية.

ومن جهة أخرى حكمت محكمة الاحتلال الإسرائيلية على الأسير أحمد حسن حمارشة (57 عاماً) بالسجن لمدة 14 شهر وغرامة مالية 3000 شيقل وهو والد الاستشهادي ضياء حمارشة من بلدة يعبد منفذ عملية "بني براك" في الأراضي المحتلة التي راح ضحيتها عدد من القتلى وهدم الاحتلال منزلهم على أثرها.

ط ع/م ش

/ تعليق عبر الفيس بوك