"حماس": إبعاد الاحتلال الشيخ "ناجح بكيرات" عن الأقصى سياسة عنصرية

القدس - صفا

اعتبر الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، قرار الاحتلال بإبعاد الشيخ ناجح بكيرات مدير عام أوقاف القدس والأقصى لمدة 6 أشهر عن المسجد الأقصى سياسة عنصرية مقيتة تتناقض مع كل القوانين الدولية والمواثيق الإنسانية التي تنادي بحرية العبادة.

وقال القانوع قي تصريح وصل "صفا":"إن الاحتلال بهذا القرار الجائر يحاول أن يخمد صوت شعبنا ويغيّب دور رموزه في الدفاع عن المسجد الأقصى ليتمكن من الاقتحام وتمرير مشروع التقسيم".

وأكد أن القرار سيبوء بالفشل، ولن ينجح في عزل شعبنا وقياداته ورموزه عن دورهم في الدفاع عن مقدساتنا وتعبئة الجماهير للالتحام بالمسجد الأقصى وحمايته من مخاطر التهويد والتقسيم.

وجددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قرار إبعاد نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة الشيخ ناجح بكيرات عن المسجد الأقصى المبارك، لمدة 6 أشهر.

وتعد هذه المرة الـ30 لإبعاد الشيخ بكيرات عن المسجد الأقصى، حيث بدأت سياسة الإبعاد بحقه منذ عام 2003، وبلغت حصيلة الابعاد نحو سبع سنوات ونصف.

وفي 11 أيلول/ سبتمبر الماضي، أبعدت سلطات الاحتلال الشيخ بكيرات عن المسجد المبارك لمدة 6 أشهر، واصفًا حينها القرار بالجائر والعنصري.

أ ق

/ تعليق عبر الفيس بوك