web site counter

الاحتلال يرفض طلبًا أردنيًا لزيادة عدد موظفي الأوقاف بالأقصى

القدس المحتلة - ترجمة صفا

كشفت صحيفة عبرية، يوم الأحد، عن رفض الاحتلال الإسرائيلي طلبًا أردنيًا بزيادة عدد موظفي الأوقاف الإسلامية التابعين للمملكة في المسجد الأقصى.

وذكرت صحيفة " ميكور ريشون"، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو رفض خلال لقائه مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مؤخرًا الاستجابة لطلب المملكة بزيادة عدد موظفي الأوقاف في المسجد المبارك.

وبرر نتنياهو اقتحام وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير الأقصى بالزعم أن "ذلك لا يعد تغييرًا للأمر الواقع، وأن وزراء سابقين كانوا اقتحموا المسجد".

وفي 17 ديسمبر/ كانون أول الماضي، استدعت وزارة الخارجية الأردنية السفير الإسرائيلي في عمّان "إيتان سوركيس" وأبلغته رسالة احتجاج شديدة اللهجة، على منع شرطة الاحتلال السفير الأردني في "تل أبيب" غسان المجالي من دخول المسجد الأقصى، قبل أن يتمكن من دخوله بعد ساعات، وسط إدانة من وزارة الخارجية الفلسطينية.

وفي الثالث من الشهر الماضي، اقتحم "بن غفير" المسجد الأقصى على نحو مفاجئ، لأول مرة كوزير في حكومة بنيامين نتنياهو، التي تضم أحزابا من أقصى اليمين القومي والديني، ما خلف غضبا فلسطينيا وردود فعل عربية ودولية منددة، بما في ذلك من الأردن.

أ ك/ع ص

/ تعليق عبر الفيس بوك