web site counter

30 يناير في ذاكرة فلسطين

غزة - صفا

يزخر شهر يناير/ كانون ثاني بعديد الأحداث التي حُفرت في الذاكرة الفلسطينية، سواء فيما يتعلق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، أو استبسال المقاومة في الدفاع عنه.

وكالة "صفا" ترصد لكم أبرز أحداث هذا اليوم:

30/يناير/1995

استشهاد القسامي ناظم محمود حسين (18) عامًا من بلدة عزون قضاء قلقيلية بعد التحقيق القاسي معه في زنازين التحقيق الإسرائيلية في سجن الفارعة بعد إدانته من قبل قوات الاحتلال بعلاقته بالمهندس الشهيد يحيى عياش.

 30 يناير 2002

القيادة الفلسطينية تحذر إسرائيل من بناء جدار الفصل العنصري حول مدينة القدس، وتعتبر أن المدينة خط أحمر، قلب فلسطين وروحها وعاصمة دولة فلسطين المستقلة.

30 يناير 2002

إصابة ضابطين من مخابرات الاحتلال في عملية استخبارية استشهادية على حاجز الطيبة في منطقة المثلث بالداخل المحتل نفذها الاستشهادي المجاهد مراد أبو عسل من سرايا القدس بطولكرم.

30/يناير/2004

استشهاد القسامي جهاد محمد السويطي (39) عامًا من بلدة بيت عوا بدورا جنوبي الخليل المحتلة، في اشتباك مسلح بعد محاصرة الاحتلال للمنزل الذي تحصَّن بداخله.

30 يناير 2004

سرايا القدس تعلن مسؤوليتها عن عملية مستوطنة "شلومي" في الجليل الغربي التي أسفرت عن مقتل 6 جنود ومستوطنين واستشهد خلالها المقاومين محمد عبد الوهاب وغسان الجدع.

30 يناير 2018

وفاة القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عماد العلمي (62 عامًا)، إثر إصابته بطلق ناري في الرأس خلال تفقده سلاحه في منزله بغزة.
 

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك