رام الله: توقيع اتفاقية لتأسيس مجلس أعمال فلسطيني فرنسي مشترك

رام الله - صفا

وقع رئيس اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين محمد العامور مع رئيس جمعية الأعمال الفرنسية "MEDEF" جيفروي رو دي بيزيو اتفاقية لتأسيس مجلس الأعمال الفلسطيني الفرنسي المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الاتحاد وفدًا من رجال الأعمال الفرنسيين من مختلف القطاعات الاقتصادية في فندق الملينيوم برام الله.

وقال العامور في كلمته، إن الاتفاقية تهدف الى تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين فلسطين وفرنسا, وتخلق أرضية للتشبيك بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم الفرنسيين، وإلى تبادل الخبرات، وخاصة في مجالات القطاع الصناعي وقطاع تكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة.

وأشار إلى أنه رغم التحديات التي يواجهها الاقتصاد الفلسطيني بسبب استمرار الاحتلال إلا أن القطاع الخاص الفلسطيني يعمل بجد لتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية وهناك قصص نجاح له واستطاع تسطيرها خلال السنوات الماضية.

ودعا العامور وفدي رجال الأعمال الفلسطيني والفرنسي إلى استثمار هذه الاتفاقية لتعزيز التبادل التجاري وخلق شراكات فلسطينية فرنسية تحت مظلة المجلس.

وستوفر الاتفاقية منصة للتعاون ما بين الشركات الفلسطينية والفرنسية، وفتح فرص جديدة للاستثمار والتبادل التجاري، كما تمثل خطوة مهمة في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأكد رو دي بيزيو أنه بالإمكان عمل المزيد من التعاون وإنجاز العديد من قصص النجاح في هذا السياق، داعيًا رجال الأعمال الفلسطينيين لزيارة فرنسا للتشبيك مع نظرائهم الفرنسيين.

من جهته، أكد وزير المالية شكري بشارة على دور اتحاد جمعيات رجال الأعمال في فتح الآفاق الاستثمارية، مؤكدًا أن دور القطاع الخاص الفلسطيني هو المحرك الرئيس للاقتصاد الفلسطيني.

من جانبه، ثمن مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية شاكر خليل توقيع الاتفاقية وتأسيس المجلس، مشددًا على أهمية دور اتحاد جمعيات رجال الأعمال.

فيما قدمت أمل المصري رئيس مجلس الأعمال الفلسطيني الفرنسي المشترك من الجانب الفلسطيني أمل المصري لمحة عن الاتفاقية الموقعة وعن مجلس الأعمال، وآلية تطويره لخدمة القطاع الخاص الفلسطيني وتعزيز التعاون والتبادل التجاري بين فلسطين وفرنسا.

وجرى خلال اللقاء، عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم الفرنسيين.

WhatsApp Image 2023-01-25 at 2.15.27 PM.jpeg

ر ش
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك

آلاف القتلى جراء زلزال تركيا وسوريا