"الزيتونة" يصدر "الحصاد" لسنة 2022

بيروت - صفا

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات كتيّب إنجازاته "الحصاد: تقرير إنجازات مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات لسنة 2022"، في 29 صفحة مليئة بالإنتاج، حيث كانت سنة زاخرة بالعطاء كسابقاتها.

ويقدّم هذا الكتيب تعريفاً بأعمال مركز الزيتونة وإنجازاته خلال سنة 2022، ويتضمّن عرضاً لأبرز ما أنتجه المركز من خلال خطوط عمله المتعددة؛ حيث يُقدّم تعريفاً موجزاً بالكتب الصادرة خلال سنة 2022. بالإضافة إلى عرض إنتاجه في كلّ من التقدير الاستراتيجي والترجمة، ونشرة "فلسطين اليوم"، والموقع الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية، والمؤتمرات وحلقات النقاش، والدورات التدريبية وغيرها. كما يوفّر الكتيب نبذة عن نشاطات المركز في مجال التعاون العلمي والعلاقات العامة، بالإضافة إلى مشاركاته في المعارض، وتواصله مع وسائل الإعلام المختلفة.

ومن الجدير بالذكر، أنّ المركز أصدر 13 مجلداً وكتاباً خلال سنة 2022، بينها 3 كتب مترجمة للإنجليزية، ليبلغ مجموع إصداراته 224 كتاباً، وليكون من أبرز مراكز الدراسات الفلسطينية والعربية والدولية التي تعتني بالدراسات الفلسطينية. كما أصدر المركز 33 دراسة علميَّة وورقة سياسات، و8 تقديرات استراتيجية وتقديرات موقف؛ و300 عدد من نشرة فلسطين اليوم. ونظّم المركز 6 حلقات نقاش شارك فيها باحثون وخبراء على المستوى العربي والدولي.

ويتمتّع مركز الزيتونة بموقع فعّال على الانترنت باللغتين العربية والإنجليزية، حيث وفّر 470 مادة جديدة خلال سنة 2022؛ وقام المهتمون والمتابعون بتحميل مئات الآلاف من نسخ الكتب والدراسات والتقديرات والتحليلات التي يوفّرها المركز. وتمّت تغطية أنشطة المركز إعلامياً في أكثر من 130 وسيلة إعلامية من فضائيات وإذاعات وصحف ومجلات ووكالات أنباء ومواقع إلكترونية.

ويأتي توفير هذا  كتيب: الحصاد: تقرير إنجازات مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات لسنة 2022  لجمهور المركز ومتابعيه والمهتمين بأعماله بهدف زيادة مساحة التواصل معهم، واطلاعهم عن كثب على سير عمل المركز وتطوّره، مع ترحيبنا بتلقي أي انطباعات أو ملاحظات أو اقتراحات في هذا السياق، أملاً في الارتقاء سوياً بمستوى عمل المركز وإنتاجه.

 

أ ك
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك