تجري على أساسه الانتخابات

دويك لـ"صفا": اقترحنا على نقابة الصحفيين عقد مؤتمر استثنائي لإقرار نظام داخلي

رام الله - خاص صفا

كشف مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار دويك عن أن الهيئة اقترحت على نقابة الصحفيين عقد مؤتمر استثنائي لإقرار نظام نقابي داخلي تجري على أساسه الانتخابات.

وأوضح دويك في تصريح لوكالة "صفا" مساء الثلاثاء، أن الهيئة وجدت تعددًا في أنظمة النقابة، وأنه من غير الواضح ما هو النظام النهائي المقر، حيث تم اقتراح الدعوة لعقد مؤتمر استثنائي حسب النظام الداخلي لعام 2010، لإقرار نظام داخلي يتم الاتفاق عليه وتجري الانتخابات على أساسه.

وبين أن الموضوع متروك للهيئة العامة لنقابة الصحفيين ليقرروا ما هو شكل النظام الداخلي الذي يريدوه، دون تدخل الهيئة في هذا الإطار.

وأشار دويك إلى أن دور الهيئة يكون في بعض الملاحظات إن وجدت، كتوضيح بعض المواد، دون التدخل في شكل النظام الداخلي الذي يريده الصحفيون.

وأكد أن الهيئة تشارك كمراقب في كل ما يتعلق بدمقرطة نقابة الصحفيين، داعيا إلى دمقرطة أي جسم نقابي، وأن تكون جميع الأجسام النقابية تمثيلية منتخبة ديمقراطيا.

وشدد دويك على إجراء انتخابات نقابية تشاركية تشارك فيها جميع الكتل الصحفية دون إقصاء، وأن تجري في الضفة الغربية وقطاع غزة في وقت واحد، بحيث تفرز نقابة فلسطينية موحدة تكون منتخبة.

م ت/ع ع
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك