جمعية تركية تُكرم 100 حافظ للقرآن بغزة

غزة - صفا

نظمت جمعية "مافي مرمرة" التركية، حفلًا لتكريم مئة حافظ للقرآن الكريم وأجزاء منه.

وأقيم حفل التكريم في معهد الأمل بمدينة غزة، الأحد، بحضور ممثل دار القرآن الكريم والسنة أكرم منصور ومشرف حلقات التحفيظ مؤمن عودة، وبمشاركة مدير الجمعية عبر تطبيق "الزوم" باهشلي إسماعيل سونغور إلى جانب أهالي الطلبة الحافظين.

وأوضح مشرف حلقات التحفيظ مؤمن عودة، أن هذا الحفل جاء تتويجًا لجهود متواصلة منذ عدة شهور في متابعة حلقات التحفيظ المنتشرة بعدة مساجد في مدينة غزة، مشيدًا بجهود جمعية "مافي مرمرة" التي تدعم سلسلة مشاريع خيرية في قطاع غزة، منها كفالة حلقات التحفيظ.

بدوره أكد منصور على أهمية حلقات تحفيظ القرآن الكريم ودورها في تنشئة الأجيال في المجتمع الفلسطيني، داعياً الأهالي لضرورة الاهتمام بأبنائهم وإرسالهم لحلقات تحفيظ القرآن.

بدوره، أوضح مدير الجمعية التركية أنهم يدعمون عشرات المشاريع في فلسطين وذلك في إطار خدمة الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن التضامن التركي مع فلسطين ممتد منذ عشرات السنوات.

وأشار إلى إبحار سفينة "مافي مرمرة" في مايو/ أيار 2010 من أجل كسر الحصار عن غزة، موضحاً أنه "رغم عدم وصول السفينة إلى غزة إلا أن دماء شهدائها وصلت".

وعبر عن ثقته بالأجيال الفلسطينية التي ستحرر فلسطين، مشددًا على ضرورة تقديم المزيد من الدعم المالي لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

أ ق
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك

آلاف القتلى جراء زلزال تركيا وسوريا