طالع أبرز قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة

غزة - صفا

قررت لجنة متابعة العمل الحكومي اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، تخفيض تعرفة كهرباء الخطوط الدائمة الإضافية الممنوحة للمخابز، دعمًا لتخفيض تكلفة رغيف الخبز للمواطنين.

وصادقت على مبادلة أراضي لصالح مشروع توسعة مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى، وقررت تشكيل لجنة دائمة للمتابعة والتفتيش على مصانع مواد البناء والمختبرات الهندسية، والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة.

وأقرت اللجنة التوصيات الخاصة بسياسة اعتماد وإنشاء المعالم التذكارية داخل قطاع غزة، إضافة إلى إعفاء ذوي المتوفين المستحق عليهم التزامات مالية لصالح وزارة الصحة، ما بعد عام ٢٠١٩م.

واعتمدت السياسات المحدثة لحفظ واستعادة قواعد البيانات الحكومية والملفات المؤرشفة، إلى جانب إقرار توصيات تقرير المؤشرات الرقمية للاقتصاد الزراعي للعام ٢٠٢٢م، ووثيقة الإطار الاستراتيجي للاقتصاد الرقمي.

وناقشت اللجنة عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والهيئات الحكومية، واعتمدت محاضر لجان: شؤون الأراضي، السياسات والتخطيط، البنية التحتية، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

وترحمت اللجنة على وزير الداخلية الأسبق الشهيد سعيد صيام في الذكرى الرابعة عشر لاستشهاده بعدوان عام ٢٠٠٨م، واستحضرت دوره الكبير في إرساء دعائم المنظومة الأمنية بقطاع غزة، وترسيخ العقيدة الوطنية في صفوف منتسبيها، والقضاء على مظاهر الفوضى والفلتان الأمني التي كانت سائدة سابقا.

ووجهت التهنئة للأسير ماهر يونس بقرب الإفراج عنه، بعد قرابة أربعين عاما قضاها في زنازين الاحتلال، متمنية أن يشهد هذا العام تحرير جميع أسرانا من زنازين الاحتلال.

أ ق

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة