web site counter

الدرجة الثانية

اتحاد "الدير" يقفز للصدارة والرضوان خارج دائرة المنافسة

خانيونس - صفا

قفز فريق اتحاد دير البلح لصدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في فرع "الوسطى والجنوب" بعد فوزه مساء الجمعة على نظيره شباب معن بهدفين لواحد في إستاد خانيونس جنوب قطاع غزة، في افتتاح الأسبوع 14 من البطولة.

وسجل هدفي اتحاد "الدير" محمد أبو عمران، وماهر شعبان "بالخطأ في مرماه" عند الدقيقتين الثالثة، و39 على التوالي، فيما أحرز صخر زعرب هدف معن الوحيد في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، علمًا أنه أهدر ركلة جزاء أخرى بالدقيقة السابعة، كما أهدر أحمد أبو ربيع ركلة مماثلة لاتحاد "الدير" في الدقيقة 38، حيث تصدى لها الحارس عبد الرحمن شاهين ببراعة.

وبذلك، يرتفع رصيد اتحاد "الدير" إلى 25 نقطة في المركز الأول، والصدارة، وتوقف رصيد معن عند 14 نقطة بالمركز السادس، وبفارق المواجهات المباشرة أمام خدمات دير البلح.

وفي مباراة ثانية، فاز الاستقلال على جماعي رفح بهدفين دون مقابل في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، أحرزهما محمد الهمص، وإبراهيم العايدي بالدقيقتين الثانية، و18 على الترتيب، ليرتفع رصيد الاستقلال إلى 15 نقطة في المركز الخامس "مؤقتًا"، وتوقف رصيد الجماعي عند 18 نقطة بالترتيب الرابع.

أما في فرع "غزة والشمال" فتعادل الرضوان مع الوفاق بهدفين لمثليهما في ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، ودون بدر غباين هدفي الوفاق في الدقيقتين 14، و83 تواليًا، بينما أحرز هدفي الرضوان يحيى العطل، ويوسف سحويل بالدقيقتين 45، و47 على التوالي.

وبهذه النتيجة، يفقد الرضوان كامل حظوظه بالمنافسة على خطف بطاقة الصعود للدرجة الأولى، حيث وصل رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، وبفارق المواجهات المباشرة أمام التفاح، ويبتعد بـ 4 نقاط خلق خدمات جباليا المتصدر مع بقاء مباراة واحدة فقط للرضوان في البطولة، ووصل رصيد الوفاق إلى 17 نقطة بالمركز الرابع.

الثالثة

وفي افتتاح الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الثالثة لفرع "غزة والشمال" اكتسح المشتل نظيره اتحاد جباليا برباعية دون مقابل في ملعب بيت حانون شمال القطاع.

وسجل رباعية المشتل محمد ماهر صالح "هاتريك" في الدقائق 49، و64، و66 على الترتيب، وهيثم حماد بالدقيقة 34، ليرتفع رصيد المشتل إلى 6 نقاط في المركز الثالث "مؤقتًا"، وتجمد رصيد اتحاد جباليا عند 4 نقاط بالترتيب الخامس "مؤقتًا".

أما في فرع "الوسطى والجنوب" فتفوق العطاء على العودة بهدفين دون رد في ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع، أحرزهما رضا أبو لبدة في الدقيقتين 30، و57 تواليًا، ليرتفع رصيد الفائز إلى 10 نقاط في المركز الأول، والصدارة، وتوقف رصيد العودة عند 4 نقاط بالترتيب الخامس "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف المصدر.

مباريات السبت

وتتواصل مباريات الدرجة الثانية السبت، حيث يلعب في فرع "غزة والشمال" التفاح مع خدمات جباليا في ملعب اليرموك بمدينة غزة، والزيتون مع اليرموك بملعب بيت لاهيا شمال القطاع، وفي فرع "الوسطى والجنوب" يتقابل خدمات دير البلح مع القادسية في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، أما في الدرجة الثالثة لفرع "الوسطى والجنوب" فيتقابل الشوكة مع الشافعي في ملعب النصيرات البلدي وسط القطاع.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك