تحميل برنامج الذكاء الاصطناعي للصور مجاني

برنامج الذكاء الاصطناعي للصور
صفا

انتشر في الفترة الأخيرة على أغلب منصات التواصل الاجتماعي تريند تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي، وجاء هذا الانتشار لاتجاه أغلب مشاهير العالم لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل صورهم الخاصة إلى تابلوهات فنية بشكل مبدع, ونشرها على حساباتهم الرسمية علي تيك توك وفيس بوك وغيرها من المواقع الشهيرة.

ما هو برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي

هي المواقع أو التطبيقات والتي لديها القدرة على تحويل الصور الحقيقة إلى صور مرسومة أو كرتونية أو خيالية, أو عن طريق وصف الشيء نفسه ببعض الكلمات والتي يعمل جهاز الكمبيوتر أو التطبيق علي تحليلها للخروج بالنتيجة التي تناسب ما كان يدور في ذهنك.

ومن المذهل والعجيب أيضا أن نتيجة ذلك تكون بالفعل مطابقة تماما لخيالك كمستخدم, وهنا تكمن القدرة المميزة للذكاء الاصطناعي.

ومن أهم التطبيقات التي نالت شهرة كبيرة في الوقت الحالي (Lensa AI- Dawn – AI) وسوف نستعرض مميزات وعيوب كل منها بشكل مفصل في السطور القادمة, أما بالنسبة لأشهر المواقع يعتبر موقع Open AI الأشهر فالوقت الحالي ويأتي بعده في المرتبة الثانية Stable Diffusion Online.

لتحميل برنامج الذكاء الاصطناعي للصور مجانا اضغط هنا

أهم ميزات تطبيق تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

توجد العديد من المزايا لاستخدام تطبيقات تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي ومنها:

- تحويل الصور الحقيقة لصور رمزية (كرتونية – انمي وغيرها ).

- تحويل الصور الخاصة بك إلى مراحل عمرية مختلفة.

- تعدد الأدوات المستخدمة لتعديل الصور الخاصة بك بشكل مبسط.

- تحويل الصور إلى شخصيات تاريخية أو خيالية.

- مجانية أغلب المميزات داخل التطبيقات.

- وجود أكثر من طريقة لتحسين مستوى جودة الصورة.

- سهولة الاستخدام.  

- عدم الحاجة إلى مكان محدد لإنتاج عمل فني ولكن يكفي استخدام هاتفك الخلوي أو جهاز حاسوب.

عيوب الذكاء الاصطناعي للصور

في الحقيقة كما أنه يوجد مميزات فلا يخلو أي شيء من العيوب حتى وإن كانت قليلة ولكنها يجب أن تكون موجودة, ومن عيوب تطبيقات تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي الآتي:-

الحد من الإبداع البشري, وهذا يعتبر أهم وأخطر العيوب لهذا النوع من التكنولوجيا, فتطبيقات تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي سوف تحد مستقبلا من قدرة الإنسان نفسه على الإبداع, لأن التقنيات المستخدمة في هذه التطبيقات تتميز بالسهولة والسرعة والتي تحاكي متطلبات العصر الحالي.

القضاء على كثير من الصناعات المهمة لفئة ليست بالقليلة عالميا, فلن يكون من المهم مستقبلا إنتاج أدوات تستخدم فالرسم كالأوراق وأدوات التلوين وغيرها والتي يتم استخدمها حاليا في إنتاج الأعمال الفنية المتعلقة بالرسم, سوف تندثر تلك الصناعات في المستقبل وهو ما سيؤثر على كثير من أصحاب المهن التي تعتمد عليها.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة