web site counter

تخللها اشتباكات.. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة

بيت لحم - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، عددًا من المواطنين بعد عملية دهم وتفتيش في عدد من مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة.

واندلعت اشتباكات مسلحة بعد اقتحام قوات الاحتلال مخيمي جنين والأمعري.

كما اندلعت مواجهات في مخيم الدهيشة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة أحدهم بالرصاص "المطاطي" في قدمه.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته اعتقلت، فجر الأربعاء، 7 فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وذكر جيش الاحتلال في بيان، أن جنوده "تعرضوا لإطلاق نار في بلدة جبع جنوبي جنين دون وقوع إصابات" على حد زعمه.

من جهتها، قالت مصادر محلية فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة ومخيم جنين، ما أدى الى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز تجاه الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وعُرف من بين معتقلي الليلة من بيت لحم (جنوب) كل من: بلال خالد سعد كليب (38 عامًا) من "منطقة جبل الموالح، وإيهاب إبراهيم زواهرة (22 عامًا) من منطقة الكركفة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة، شمالي بيت لحم، واعتقلت الشاب أشرف محمد حسن زغاري (29 عامًا)، فيما أصابت آخر بالرصاص المطاطي في قدمه إثر مواجهات اندلعت في المخيم.

وعُرف من بين المعتقلين في رام الله مجاهد جاد الحق حماد، من مخيم الأمعري، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، حتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، نحو أربعة آلاف و700 أسيرًا، من بينهم 34 أسيرة، وقرابة 150 قاصرًا، و835 معتقلًا إداريًا، بينهم ثلاث أسيرات وأربعة أطفال، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

م غ/س ز

/ تعليق عبر الفيس بوك