web site counter

هاجم ماجد فرج

في تسجيل منسوب له.. حسين الشيخ يتحدث عن خلافة عباس و"نهاية اللعبة"

رام الله - صفا

كشف تسجيل صوتي مسرب منسوب للقيادي في حركة فتح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ جزءًا من "معركة خلافة" الرئيس محمود عباس.

وأظهر التسجيل غضب الشيخ من عباس ومدير جهاز المخابرات ماجد فرج، وتهجمه عليهما.

واتهم الشيخ عباس بـ"المشاركة في الفوضى الحالية، والاستفادة منها"، وفق التسجيل الذي نشرته وكالة "شهاب".

لكن القيادي في فتح قال، وفق التسجيل، إنه "مضطر للتعايش" مع عباس.

وأضاف "أنا مع التعايش والصدام مع أبو مازن لأن كلاهما سيخسّر (..) بدك غصب عنك تتعايش معه، بس في نفس الوقت أحيانًا بدك تصطدم معه".

وتابع الشيخ "مش كل شيء بده إياه بدنا نمشيله إياه (..) وكمان هو لما يكون ماخد موقف وبده يمشيه بيجي بتواقح معك"، وفق التسريب.

وذكر الشيخ "أربعة أو خمسة" أشخاص بحاجة إلى الإزاحة من المشهد.

ووصف الشيخ ما يدور حاليًا داخل حركة فتح بـ"معركة خلافة أبو مازن" التي تتدخل فيها عديد الجهات، لكنه شدد على وجود خطة مرتبة لذلك.

وأضاف "معركة خلافة أبو مازن، الأمن داخل بالموضوع، وشغال في اللعبة هذه، وجزء من المركزية (اللجنة المركزية للحركة) داخل في الموضوع"، مؤكداً أن "اليوم الذي يلي أبو مازن كله جاء في إطار خطة مرتبة"، مضيفًا "اللي يُدبّر هو اللي جاي".

وذكر الشيخ في التسجيل أن عباس ذاهب باتجاه تعيين محمود العالول لخلافته في حركة فتح.

وقال: "في موضوع فتح، هو (عباس) رايح باتجاه محمود العالول"، مستدلاً على ذلك بتكليف "أبو مازن" العالول وعزام الأحمد في أحد الموضوعات المهمة، التي لم يذكرها.

وأشار الشيخ إلى أن حركة حماس تستغل الأوضاع الحالية لحركة فتح والسلطة، مضيفًا "واضح إنه حماس مستغلين الوضع الراهن".

وفي تسجيل آخر، هاجم الشيخ مدير جهاز المخابرات ماجد فرج، متسائلًا عن سبب وجوده في غزة وسط حوار بين مصر وحركة فتح.

وأضاف متحدثاً عن ماجد فرج "ما حد عبّره في كل غزة (..) ومش بدك المزبوط، علي الطلاق ما عنده شيء".

وأبدى الشيخ غضبًا، وفق التسجيل، من اصطحاب الرئيس عباس ماجد فرج معه بالطائرة إلى إحدى الزيارات الخارجية، مضيفاً: "لما عرفت إنه ماخد ماجد معه بالطيارة قررت إني ما أروحش، عشان أقلك الحقيقة، على إيش ماخد ماجد فرج معك".

وتحدث الشيخ خلال التسجيل مع شخص عن الخطوات المقبلة في "معركة خلافة عباس"، وقال له: "ايش يعني الإجراء اللي بدكم تعملوه يكون نقطة تحول في الحدث، ميدانيًا.. سياسيًا، شو اللي بدكم تعلموه".

وذكر الشيخ أن "عباس فتح 100 معركة"، مُلمحًا إلى أن ذلك سيكون نهايته.

وأضاف القيادي في حركة فتح في التسجيل، "فَتَح (عباس) مائة معركة.. مع جبريل (الرجوب) وعزام (الأحمد) وتوفيق (الطيراوي) ومحمود العالول، وهذا بيعني نهاية اللعبة"

ويُسمع في التسجيل شتائم نابية وجهها الشيخ لكل من الرئيس عباس وماجد فرج.

وتسارعت خلال الأشهر الماضية وتيرة الخلاف بين عدد من الشخصيات القيادية في حركة فتح، حول خلافة الرئيس عباس، في وقت قالت مصادر إسرائيلية إنه يجري "تكديس الأسلحة" في الضفة تحضيرًا للصراع على الخلافة.

وتلقت بعض الشخصيات المتنافسة ضربات "قاسية" كتوفيق الطيراوي الذي جُرد من منصبه القوي في جامعة الاستقلال الأمنية، والنائب محمد دحلان الذي فُصل قبل سنوات، في وقت خطى حسين الشيخ خطوات كبيرة على طريق الظفر بالمنصب، بعد تعيينه أمينًا لسر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

أ ج/أ ق

/ تعليق عبر الفيس بوك