web site counter

أهمها ذكرى "معركة الفرقان"

الذاكرة الفلسطينية.. أبرز أحداث 27 ديسمبر

غزة - صفا

يوافق اليوم السابع والعشرين من ديسمبر/ كانون الأول ذكرى العديد من الأحداث المهمة في تاريخ الصراع بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي.

وكالة صفا تستعرض أبرز هذه الأحداث كالتالي:

27 ديسمبر 1938

أفرجت الحكومة البريطانية عن المعتقلين الفلسطينيين في جزر السيشل الواقعة في المحيط الهندي، وكان ذلك بسبب تضافر عوامل متعددة وضغوط مورست عليها في مرحلة كان يلوح فيها في الأفق شبح الحرب العالمية الثانية.

تنزيل (17).jpeg

 27 ديسمبر 1960

المؤتمر الصهيوني الخامس والعشرون في القدس انعقد هذا المؤتمر في الفترة من 27/12/1960إلى 11/1/1961، وحضره كالعادة ممثلون عن الأحزاب والهيئات والتنظيمات اليهودية الصهيونية وغير الصهيونية وكانت أبرز القضايا التي ناقشها، العلاقة بين الحكومة الإسرائيلية والمنظمة الصهيونية العالمية ومكانتها الرسمية في ضوء الانتقادات التي وجهها دافيد بن غوريون إلى المنظمة الصهيونية.

وقرر المؤتمر أن مهمة المنظمة الصهيونية العالمية هي تعزيز دولة إسرائيل وجمع المنفيين اليهود في أرض "إسرائيل"، والعمل من أجل وحدة الشعب اليهودي.

كما ناقش مشكلات الهجرة والاستيعاب والثقافة والتعليم، وقرر العمل على تجميع الشعب اليهودي في وطنه التاريخي أرض إسرائيل بالهجرة إليها، من جميع البلاد والمحافظة على هوية الشعب بتطوير التربية اليهودية والعبرية وبث القيم الروحية والتربوية اليهودية في جميع الأماكن التي يقيمون فيها.

وفي النهاية أعاد المؤتمر انتخاب ناحوم غولدمان رئيساً لفرع اللجنة التنفيذية للمنظمة الصهيونية في نيويورك، وموشى شاريت رئيساً لفرع اللجنة في القدس.

تنزيل (18).jpeg

27 ديسمبر 1968

القيادة العامة لقوات الصاعقة تعلن انضمام " جبهة التحرير الفلسطينية " ومنظمة " قوات الجليل " إلى صفوفها ليصبح هذا التنظيم العمود الفقري لمنظمة حزب البعث السوري في الساحة الفلسطينية.

تنزيل (19).jpeg

27 ديسمبر 2008

توافق، يوم الثلاثاء، الذكرى الرابعة عشر لـ "معركة الفرقان" وعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي شنه أواخر عام 2008 واستمر 23 يومًا.

-2066258329.jpg

27 ديسمبر 2015

استشهاد محمد ونور الدين سباعنة من قباطية بجنين المحتلة إثر محاولة تنفيذهما عملية طعن على حوارة جنوبي نابلس المحتلة.

9998672496.jpg

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك