web site counter

الدوري الإنجليزي

آرسنال يقلب تأخره لفوز كبير ويعزز صدارته

لندن - صفا

قلب فريق أرسنال تخلفه في الشوط الأول، إلى فوز ثمين على ضيفه وجاره اللندني وستهام يونايتد بثلاثية لهدف مساء الإثنين، ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل الجزائري سعيد بن رحمة هدف وستهام الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 27، قبل أن يحرز أرسنال ثلاثية في الشوط الثاني عن طريق بوكايو ساكا بالدقيقة 53، وجابرييل مارتينيلي في الدقيقة 58، وإيدي نكيتياه بالدقيقة 69.

ووسع أرسنال فارق الصدارة مع مانشستر سيتي إلى 8 نقاط "مؤقتاً"، بعدما وصل إلى النقطة 40، فيما تجمد رصيد وستهام عند 14 نقطة في المركز السادس عشر.

وشهدت المباراة مناسبة خاصة، تمثلت في عودة المدرب الأسطوري أرسين فينجر للمرة الأولى إلى ملعب "الإمارات"، عقب تركه الفريق عام 2018.

وفي غياب المهاجم البرازيلي المصاب جابرييل جيسوس، اعتمد مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، على الإنجليزي إيدي نكيتياه في الخط الأمامي ضمن طريقة اللعب 4-3-3، حيث لعب حوله بوكايو ساكا، وجابرييل مارتينيلي في الخط الأمامي، وأدى توماس بارتي دور لاعب الارتكاز، وتقدم أمامه مارتن أوديجارد، وتشاكا، فيما تعاون ويليام صليبا مع جابرييل ماجالهاييس بعمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين بن وايت، وكيران تيرني.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب وستهام ديفيد مويس إلى خطة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من فلاديمير كوفال، وثيلو كيرهير، وكريج داوسون، وأرون كريسويل، وتبادل ديكلان رايس، وتوماس سوتشيك الأدوار في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي جارود بووين، ولوكاس باكيتا، وسعيد بن رحمة، خلف المهاجم ميكاييل أنتونيو.

وصافة

بدوره، تابع نيوكاسل عروضه القوية بعد فترة التوقف خلال المونديال، وعاد بفوز صريح من أرض ليستر سيتي بثلاثية نظيفة.

وحسم نيوكاسل فوزه على ليستر في الشوط الأول الذي شهد تسجيله الأهداف الثلاثة بينها اثنان بالدقائق العشر الأولى.

وجاء الهدف الأول من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح مهاجمه النيوزلندي كريس وودز بعد مرور 3 دقائق، قبل أن يضيف الباراجوياني ميجيل ألميرون هدفًا رائعًا من مجهود فردي في الدقيقة التاسعة.

وأضاف البرازيلي جويلينغتون الهدف الثالث إثر ركلة ركنية، حيث ارتقى فوق الجميع، ليسدد برأسه داخل الشباك بالدقيقة 32.

ورفع نيوكاسل المملوك سعوديًا رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب، متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي "حامل اللقب" الذي يحل ضيفًا على ليدز يونايتد الأربعاء.

وكان نيوكاسل، دخل قبل فترة التوقف بسبب إقامة مونديال قطر، بقوة في الصراع على أحد المراكز الأربعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بقيادة مدربه الشاب إيدي هاو، علمًا بأنه لم يخسر أي مباراة في الدوري الإنجليزي منذ سقوطه أمام ليفربول بهدفين لثلاثة في شهر أغسطس الماضي.

فوز ثمين

وقاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على مضيفه أستون فيلا بثلاثية لهدف، وافتتح صلاح باب التسجيل في الدقيقة الخامسة.

وهذا الهدف هو السابع لصلاح في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وأضاف المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك الهدف الثاني بالدقيقة 37، وسجل أولي واتكينز هدف تقليص الفارق لأستون فيلا بضربة رأسية رائعة في الدقيقة 59، وأحرز البديل الشاب ستيفان بايتيتش الهدف الثالث لليفربول بالدقيقة 81.

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 25 نقطة، ليستعيد المركز السادس، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 18 نقطة في المرتبة 12.

وفي مباريات أخرى، فاز برايتون على ساوثهامتون بثلاثية لهدف، وفولهام على كريستال بالاس بثلاثية دون رد، ووولفرهامبتون على إيفرتون بهدفين مقابل هدف، وتعادل برينتفورد مع توتنهام هوتسبير بهدفين لمثليهما.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك