web site counter

طالع أبرز قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة

غزة - صفا

عقدت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة العمل الحكومي.

وناقشت اللجنة عدداً من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، واعتمدت محاضر لجنتي: الشئون الإدارية والبنية التحتية، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

وقررت اللجنة تحديد 10 مشاريع تطويرية كأولويات، بحيث يتم تنفيذها ضمن مبادرة تحسين الحالة المرورية، والإعفاء بنسبة 50% من رسوم الترخيص المتراكمة عن الأعوام السابقة، على آبار المياه التابعة للمنشآت الصناعية.

كما اعتمدت اللجنة نظام النقاط التراكمية للمخالفات المرورية، على أن يبدأ تطبيقه في الأول من أبريل 2023م، ووافق على اتفاقية أبرمتها وزارة المالية مع نقابة المحامين، والخاصة بآلية احتساب الضريبة.

وكلفت اللجنة وزارة المالية بإجراء التسوية المطلوبة مع محطة غاز في حي الشجاعية، لنقلها من محيط منطقة المدارس بشرق غزة، إضافة لنقل الورشة الفنية لصيانة المركبات الحكومية للمحافظة الوسطى، تمهيدا لإقامة مدارس مكانها.

واعتمدت اللجنة الإجراءات المحدثة لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في الوظائف العامة وفق القانون، وصادقت على توصيات اللجنة الطبية المشتركة بشأن إجراءات إعادة عرض متقاعدي العجز الطبي السابقين الذين استحق عرضهم على القومسيون الطبي.

وأقرت اللجنة جدول تشكيلات وظائف وزارة الداخلية والأمن الوطني للعام 2023م، ووافقت على صرف علاوة ‏المؤهل العلمي للموظفين العمومين، وأوعزت الجهات المختصة بتوفيق أوضاع المولدات الكهربائية لدى الدوائر الحكومية.

وأعلنت اللجنة اعتبار الأحد 25 ديسمبر 2022م، والأحد 1 يناير 2023م، والسبت 7 يناير 2023م، أيام عطلة رسمية لكافة الوزارات والدوائر الحكومية، بمناسبة أعياد الطوائف المسيحية.

أ ك/أ ق

/ تعليق عبر الفيس بوك