تفاصيل منخفض جوي قادم لفلسطين وموعد انحساره

منخفض جوي يضرب فلسطين اليوم
رام الله - صفا

كشفت دائرة الأرصاد الجوية، عن موعد بدء المنخفض الجوي في فلسطين وتفاصيل الحالة الجوية المصاحبة له.

وأوضحت الأرصاد أن البلاد تتأثر بامتداد لمنخفض جوي اليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022، مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبيا رطبة، لذا يكون الجو غائماً جزئياً وباردا نسبيا نهارا خاصة في المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة.

وتوقعت الأرصاد بسقوط زخات متفرقة من الأمطار، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

وغداً الخميس 22 ديسمبر 2022، يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً إلى بارد، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

أما الجمعة 23 ديسمبر 2022، يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً إلى بارد، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة و تكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

في حين يوم السبت 24 ديسمبر 2022، يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً إلى بارد، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتكون فرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

تشير آخر القراءات والصور الجوية الى تقدم جبهة هوائية باردة مصحوبة بالأمطار والتي ستصل المنطقة خلال ساعات نهار غد الأربعاء.

وكان الراصد الجوي في موقع "طقس فلسطين الحدث" عاصم عصيدة، قد صرح لوكالة "صفا" بأن منخفضاً جوياً سريعاً سيعبر المنطقة نهار الأربعاء على شكل أمطار متفرقة تتركز بشكل أكبر على شمال فلسطين مع فرصة لأمطار محلية على بقية المناطق.

وأشار عصيدة إلى أن المنخفض يتزامن مع اليوم الأول لمربعانية الشتاء ويأتي بعد يومٍ من تعرض المنطقة لأجواء خريفية بحرارة أعلى من معدلها بشكل ملموسْ.

ومن المتوقع انحسار المنخفض بشكل سريع خلال ساعات ليل الأربعاء مع بقاء الأجواء باردة والفرصة قائمة لأمطار محلية خفيفة في غالبيتها نهار الخميس.

وعلى صعيد التوقعات الجوية للأسبوع القادم، قال عصيدة إن هنالك فرصة لتشكل منخفض جوي جديد يومي الأحد والإثنين، إلا أنه غير ثابت حتى الآن.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة