web site counter

أرقام تاريخية لميسي في كأس العالم

ميسي
لوسيل - صفا

سجل الأسطورة ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين لكرة القدم هدفين لـ "راقصي التانجو" في نهائي كأس العالم 2022 أمام فرنسا مساء الأحد على ملعب لوسيل.

وجاء هدف ميسي الأول من علامة الجزاء في الدقيقة 23، بعد تدخل عثمان ديمبلي على أنخيل دي ماريا، فيما استغل كرة مرتدة من لوريس حارس فرنسا وسجل هدف بلاده الثالث، قبل أن تفوز بلاده بالمباراة وباللقب بركلات الترجيح (4-2).

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن ميسي أصبح أول لاعب في تاريخ كأس العالم، يسجل في جميع الجولات الخمس للبطولة خلال نسخة واحدة.

وأحرز ميسي خلال مرحلة المجموعات في شباك السعودية، والمكسيك، ثم سجل في ثمن النهائي أمام أستراليا، وفي ربع النهائي ضد هولندا، قبل أن يهز شباك كرواتيا في نصف النهائي.

أما شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فأشارت إلى أن ميسي أصبح أول لاعب في تاريخ كأس العالم، منذ مونديال 1966 على الأقل، يساهم في 21 هدفًا على مدار مسيرته في البطولة (سجل 13، وصنع 8).

وسجل "البرغوث" الأحد أول هدفين في نهائي كأس العالم، بعدما فشل في هز شباك ألمانيا خلال المباراة الختامية لنسخة 2014.

وأحرز ميسي 4 أهداف في النسخة الحالية من ركلات جزاء، وأضاع أخرى أمام هولندا.

بيليه

في سياق متصل، تجاوز ميسي، الأسطورة البرازيلية بيليه في كأس العالم، ووصل ميسي إلى 13 هدفًا على مدار مشاركاته في المونديال، متقدمًا على بيليه صاحب الـ 12 هدفًا.

ويتصدر النجم الألماني السابق، ميروسلاف كلوزه، قائمة الهدافين التاريخيين للمونديال برصيد 16 هدفًا، سجلها خلال أربع نسخ شارك بها في كأس العالم.

ويحتل الظاهرة البرازيلي رونالدو المركز الثاني برصيد 15 هدفًا، أحرزها على مدار أربع نسخ أيضًا، يليه الأسطورة الألماني جيرد مولر في المركز الثالث بـ 14 هدفًا، أحرزها خلال نسختين فقط للمونديال.

ويأتي الفرنسي جوست فونتين بالمركز الرابع برصيد 13 هدفًا، بالتساوي مع ميسي، ثم بيليه في المركز الخامس.

كما صار "البرغوث" اللاعب الأكثر مشاركة في كأس العالم من حيث عدد الدقائق، متخطيًا الرقم القياسي السابق للأسطورة الإيطالي باولو مالديني، الذي لعب 2217 دقيقة بالمونديال.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك