حكم مباراة الارجنتين وفرنسا - معلق المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022

حكم مباراة الارجنتين وفرنسا
الدوحة - صفا

تنطلق مساء اليوم الأحد 18ديسمبر 2022، المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2-22 بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، والتي تقام ضمن المنافسة على لقب البطولة العالمية والتي تستضيفها ارضية استاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة.

مواجهة حماسية طال انتظارها كثيرا في آخر مباريات كاس العالم 2022 المثيرة، والتي شهدت تألق الكثير من المنتخبات، ويأمل كل من المنتخبين من أجل الفوز وتحقيق اللقب الثالث في تاريخه فكل من المنتخبين سبق وأن فاز بلقب بطل العالم لمرتين في تاريخه.

معلق مباراة الارجنتين وفرنسا

سيتولى مهمة التعليق الصوتي على مباراة النهائي بين فرنسا والأرجنتين عدد كبير من المعلقين وهم عصام الشوالي وحفيظ الدراجي وروؤف خليف وعلي محمد علي، عبر قنوات بين سبورت ماكس 1، وبين سبورت ماكس 2، بالإضافة إلى قناة بي ان سبورت المفتوحة على النايل سات، فيما يتولى خليل البلوشي مهمة التعليق الصوتي عبر قناة الكأس.

من هو حكم نهائي كأس العالم؟

تم اختيار الحكم الدولي سيمون مارسينياك من قبل FIFA لإدارة نهائي كأس العالم 2022.

قاد مارشينياك، القادم من بولندا مباراتين في دور المجموعات: فوز فرنسا 2-1 على الدنمارك في دور المجموعات وفوز الأرجنتين 2-1 على أستراليا في دور الستة عشر.

مشوار منتخب فرنسا في كأس العالم 2022

تأهل المنتخب الفرنسي، من دور المجموعات متصدرًا مجموعته بالمركز الأول برصيد 6 نقاط يليه أستراليا وتونس وأخيرًا الدنمارك بالمركز الأخير.

فاز المنتخب الفرنسي في دور المجموعات في مباراتين أمام أستراليا بنتيجة "4-1"، وأمام الدنمارك بنتيجة "2-1"، وخسر في مباراة وحيدة من تونس بهدف نظيف في انتصار تاريخي لنسور قرطاج على حامل اللقب.

وأقصى منتخب فرنسا بقيادة ديديه تشامب، نظيره البولندي، في دور الـ16 بنتيجة 3-1، أما في ربع نهائي البطولة ودع المنتخب الإنجليزي المنافسات في واحدة من أقوى مفاجآت النسخة الحالية بنتيجة 2-1 على يد الديوك الفرنسية.

وتأهل المنتخب الفرنسي مدافعًا عن لقبه لنهائي المونديال بعد إقصاءه للمغرب التي تأهلت للمرة الأولى في تاريخها وتاريخ العرب والأفارقة لهذا الدور.

مشوار منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022

تأهل منتخب الأرجنتين متصدرًا مجموعته برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على بولندا بنتيجة "2-0"، والمكسيك بنتيجة "2-0:، بينما تلقى هزيمة تاريخية وكارثية وكانت الأولى من نوعه أمام السعودية بنتيجة 2-1 في أول ظهور له في نسخة 2022 بالمونديال، وأقصى منتخب الأرجنتين بقيادة سكالوني، نظيره الأسترالي، بنتيجة 2-1 من دور الـ16.

أما منتخب هولندا فخاض مباراة ماراثونية أمام الأرجنتين، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 حيث كان الأرجنتينين على بعد خطوة من التأهل وبالفعل دخلوا في ركلات الجزاء الترجيحية وتأهل رفاق ميسي لنصف النهائي.

فاز منتخب الأرجنتين، على كرواتيا في نصف النهائي بنتيجة 3-0، ليتأهلوا رسميًا للنهائيات بحثًا عن اللقب الثالث في تاريخهم.

لمتابعة مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022 عبر صفا مونديال

 

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة