برامج الذكاء الاصطناعي للصور - تحميل تطبيق الذكاء الاصطناعي

برنامج الذكاء الاصطناعي للصور
صفا

يشير مصطلح الذكاء الاصطناعي إلى قدرة الحاسوب الرقمي أو الروبوت الذي يتحكم فيه الحاسوب على أداء المهام العامة المرتبطة بالكائنات الذكية، وهو فرع من علم الحاسوب، وتُعرِّف الكثير من المؤلفات الذكاء الاصطناعي على أنه دراسة وتصميم العملاء الأذكياء، والعميل الذكي هو نظام يستوعب بيئته ويتخذ المواقف التي تزيد من فرصته في النجاح في تحقيق مهمته أو مهمة فريقه.

حاول العلماء منذ منتصف القرن العشرين تطوير نظام قادر على تنفيذ المهام التي يُنظر إليها على أنها تتطلب ذكاءً بشريًا، ومن بينها الألعاب الإلكترونية وفهم اللغة الطبيعية وتشخيص الأخطاء والروبوتات وتقديم مشورة الخبراء، ورغم أنه يمكن برمجة أجهزة الحاسوب لأداء هذه المهام وغيرها من المهام المعقدة للغاية وبينما يستمر التقدم في سرعة معالجة الحاسوب وسعة الذاكرة لا توجد حتى الآن برامج يمكنها مطابقة المرونة البشرية في مجالات أوسع أو في المهام التي تتطلب الكثير من المعرفة اليومية.

برامج الذكاء الاصطناعي للصور

الآن يُمكن تحميل برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي من خلال الدخول عبر متجر جوجل بلاي وآب ستور.

وأكد برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي، على أن سلوك الأنظمة الذكية منتظم ويمكن التحكم فيه، وهو يعتمد على الهندسة العكسية للقدرات والخصائص البشرية في الآلات، ويستخدم النظام قوة حوسبة تفوق قدرات الناس العاديين.

لتحميل تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي اضغط هنا

أهمية الذكاء الاصطناعي

يؤثر الذكاء الاصطناعي على مستقبل كل قطاع صناعي وعلى كل إنسان على هذا الكوكب كما ويعد المحرك الأساسي لجميع التقنيات الناشئة مثل جمع البيانات الضخمة والروبوتات وإنترنت الأشياء، ومن المتوقع أن يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا أكبر خلال السنوات القادمة.

وبفضل الذكاء الاصطناعي يتطور مجال الرعاية الصحية بسرعة متزايدة ويرافق ذلك زيادة كبيرة في كَمّيَّة البيانات والتحديات في ما يخص التكلفة ونتائج المرضى لذلك تم استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي للحد من هذه الصعوبات، كما ويتم استخدام الذكاء الصناعي لتفادي إجراء الفحوصات المخبرية الروتينية غير الضرورية، وتضييق دائرة التحاليل المخبرية التي قد يحتاجها المريض، ولتحسين سير العمل السريري، والتنبؤ بالأمراض المُكتسبة من المستشفيات.

كما يزيد الذكاء الاصطناعي من كفاءة الأعمال وسرعة تنفيذها ويزيد من قيمتها ويساهم في تطور الأعمال باستمرار، كما يزيد من عدد المتفاعلين مع هذه الأعمال بسبب التطور المستمر للأدوات والبرمجيات المتعلقة بها.

وللذكاء الاصطناعي أهمية في حياتنا اليومية فقد أحدث استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي ثورة كبيرة في مجال صناعة السيارات حيث يستخدم برنامج القيادة الذاتية من جوجل الذي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقليل نسبة الحوادث وتخفيف الازدحام المروري، وتستخدم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مواقع التجارة الإلكترونية للحصول على صورة واضحة لسلوك العملاء في عمليات الشراء عبر الموقع وتقديم التوصيات، وتستخدم أيضًا شبكات التواصل الاجتماعي تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل فيسبوك للكشف عن وجود اختراق لصور المستخدم.

إن الغرض الأساسي من الذكاء الاصطناعي هو أن يكون لدى البشر أو الشركات آلة تفكر بشكل أسرع وأكثر كفاءة، وفي يناير 2018، ذكر سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Google ، أن الذكاء الاصطناعي سيكون أكثر تأثيرًا على البشرية من الكهرباء.

تخصص الذكاء الاصطناعي

تخصص الذكاء الاصطناعي هو علم حديث النشأة و تشير الدراسات على ازدياد الطلب عليه بشكل كبير في عصرنا الحالي بسبب النهضة العلمية الكبيرة والتقدم الهائل الحاصل في مختلف الدول المتقدمة فصارت الحاجة ملحة للذكاء الاصطناعي وتطوير أدواته العلمية والتكنولوجية و الدراسات والبحوث الخاصة به و تنمية الخبرات والمهارات الدراسية لهذا الاختصاص .

يقصد بـتخصص الذكاء الاصطناعي أو ما يرمز له ب " Ai " بأنه الأجهزة ذات الأنظمة المتطورة التي تحاكي القدرات الذهنية للبشر ، مثل إنشاء الروبوتات التي تُستخدم لمحادثة العملاء وتحسين أداءها لتقديم المساعدة بالكفاءة المطلوبة ، ويهدف تخصص الذكاء الاصطناعي لتعزيز القدرات البشرية و المساهمة في تسهيل شؤون العمل في مجالات و مساقات عديدة .

أهمية تخصص الذكاء الاصطناعي

تكمن أهمية تخصص الذكاء الاصطناعي من خلال التالي:

- تطوير مهارات التفكير المنطقي .

- اكتساب المهارات ذات الكفاءة العالية في مجالات الحاسوب واستخراج البيانات الهامة والقدرة على تحليلها.

- مواكبة التكنولوجيا الحديثة و المساهمة في تطويرها وتقدمها .

- يعتبر هذا التخصص من أهم تخصصات المستقبل المتزايد الطلب عليها بشكل كبير .

- الحصول على شـهادة بكالوريوس في تخصص هندسة الذكاء الاصطناعي أو درجة في الدراسات العليا ، سيفتح للخريجين الآفاق الواسعة في سوق العمل .

- اهتمام الدول الكبرى بتخصص الذكاء الاصطناعي لما له من أهمية واسعة في نمو و ازدهار الحضارات .

- توفير العديد من فرص العمل المختلفة في أكبر المؤسسات والشركات الصناعية العالمية والتي تتميز بالأجور العالية.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة