web site counter

"المكتب الوطني" يبدأ بتنفيذ مشروع دعم الأراضي المهددة بالاستيطان

نابلس - صفا

شرع المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان بتنفيذ مشروع استصلاح أراضٍ في المناطق المسماة "ج" في قريتي بيت دجن وقريوت بمحافظة نابلس، بهدف تأهيل بعض المناطق المهددة بالاستيلاء من المستوطنين.

وذكر المكتب في بيان يوم الأحد، أن المشروع جاء بدعم من صندوق الاستثمار الفلسطيني، ويساهم بشكل كبير في تعزيز صمود المواطنين في أراضيهم لمواجهة تغول الاستيطان والمستوطنين.

وأشار إلى أن القريتين مستهدفتان من المستوطنين، من خلال الاستيلاء على آلاف الدونمات، وإقامة بؤر استيطانية في المنطقتين، وفق سياسة لتهجير السكان والاستيلاء على أراضيهم.

وأكد مدير المشاريع في المكتب الوطني وضاح الزقزوق، أن العمل جارٍ لتكثيف الأنشطة في المناطق المصنفة "ج"، لتعزيز صمود المزارعين، وتثبيتهم في أراضيهم، بما يساعد على منع تغول الاستيطان.

وأضاف أن المشروع في مرحلته الأولى، سيعمل على تعبيد وإصلاح الطرق الزراعية للمناطق المستهدفة بالتنسيق مع مجلسي قروي بيت دجن وقريوت.

وأوضح أهمية وجود لجان الحماية واللجان الشعبية في القرى، وتمكينها من خلال إسنادها من قبل المجالس المحلية والمؤسسات والمواطنين.

ويأتي مشروع استصلاح الأراضي في المناطق المسماة "ج"، ضمن سلسلة مشاريع يدعمها صندوق الاستثمار، لعدد من المؤسسات الأهلية في مجالات مختلفة، ضمن تعزيز صمود المواطنين في المناطق المهمشة، والمهددة بالمصادرة من قطعان المستوطنين.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك