web site counter

رغم الاعتقالات والملاحقات والتهديد

صور: الكتلة الإسلامية في بيرزيت تنظم مهرجانًا بذكرى انطلاقة حماس

رام الله - صفا

نظمت الكتلة الإسلامية بجامعة بير زيت الأربعاء، مهرجانا بذكرى انطلاقة حركة حماس الـ35.

وشارك مئات الطلاب في المهرجان، حيث نظمت الكتلة مسيرًا ضم عشرات الطلاب الملثمين بالزي العسكري، ورفعوا صور الشهداء والأسرى وقادة الحركة، وسط هتافات تحيي كتائب القسام والمقاومين في جنين وعرين الأسود في نابلس.

كما حيّا الطلاب في هتافاتهم القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، والمطارد المعتقل مصعب اشتية، كما حيوا المقاومة في قطاع غزة، داعين إلى أسر الجنود لتحرير الأسرى.

وخلال المهرجان، ألقى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري كلمة مسجلة، أشاد فيها بالجامعة وتميزها في التعبير عن قضايا الشعب الفلسطيني.

وعبر العاروري عن استيائه الشديد من سلوك الأجهزة الأمنية تجاه طلاب الجامعة، وحملة الاعتقالات والاعتداءات التي شنتها بحقهم، وتعذيب الطلاب وإهانتهم والتحقيق معهم.

وتساءل العاروري عن مقاصد سلوك الأجهزة الأمنية في الضفة وحالة القمع والتنكيل بحق الشبان في ظل التجهيزات لإحياء ذكرى الانطلاقة، مؤكدا أن الشبان في الضفة يعملون ضد الاحتلال وليس ضد السلطة وأجهزتها الأمنية.

وتطرق العاروري إلى الاحتفال الذي نظمته حركة فتح في غزة بذكرى رحيل ياسر عرفات، والذي حضره عشرات الآلاف.

وعرج القيادي إلى الخيار الذي تقدمه الأجهزة الأمنية والنظرية السياسية التي تقدمها السلطة، وماذا ينتظرون من الرباعية الدولية والإدارة الأمريكية، بعد تدمير مستقبل الشعب الفلسطيني ومصادرة حقوقه.

وقال:" أثبتت التجربة عبر عشرات السنين هم أنفسهم المعتدون وهم أنفسهم المحتلون، إلى متى سيبقى الشعب والأرض والمقدسات أن تدفع ثمن أخطائكم، أنتم ارتكبتم خطأ أصلحوه، وليس علينا دفع الثمن ولا تقبلوا لأنفسكم أن تسجلوا أنفسكم في هذا العار".

وأكد العاروري أن الشعب الفلسطيني لن ينسى ولن يرحم وأن يده لن تمد بالقوة والمقاومة إلا باتجاه الاحتلال، داعيا إلى التوقف عن السياسية في ظل قدوم حكومة صهيونية جديدة تتوعد بترحيل الشعب والسيطرة على المقدسات وحتى إلغاء السلطة.

واعتبر العاروري أن ما تقوم به الأجهزة الأمنية موقف أناني وغير وطني وغير مسؤول، ويعمل على إجهاض حالة المقاومة في الضفة، في ظل محاولات قوى إقليمية وبذل جهدها لإجهاض المقاومة في الضفة.

وقال: في ظل تحفز شعبنا خلف المقاومة في الضفة من جنين إلى الخليل، الشعب عنده الجاهزية ليقاوم بكل أشكال المقاومة بما فيها المسلحة، ولن نخجل ولن نختبئ خلف شعارات ونحن نمارس حقنا في الدفاع عن شعبنا ومقدساتنا، وليس لدينا أي خيار بديل وهي من نجحت في اقتلاع الاحتلال من غزة وشمال الضفة".

وتابع: "نحن على موعد مع الجيل الجديد الرائع المتحفز ونحن ملزومون بأن نعظم خيار المقاومة، ونحن يصدق فعلنا قولنا ففي غزة بنينا مقاومة بكل فصائلها، وأصبحت تضرب الاحتلال في كل مكان، وأسرنا الجنود وقمنا بعمليات تبادل وواجبنا أن نكمل المسير، وأن نأسر جنود ومستوطنين حتى نحرر كل أسرانا".

وأضاف: "أنتم على موعد مع معرتكم لدحر الاحتلال عن الضفة وستجدون كل الشعب شريك في هذه المقاومة كامل الشراكة، وأن دحر الاحتلال يحتاج لإرادة وعزيمة".

وأكمل: "على من يقوم بأي دور في عرقلة المقاومة ومنعها عليه أن يتوقف عن ذلك، فالتاريخ لا يرحم وهذا عمل إجرامي".

أ ك/ع ع

/ تعليق عبر الفيس بوك