web site counter

ملخص مباراة الأرجنتين ضد كرواتيا صفا مونديال

ملخص مباراة الأرجنتين ضد كرواتيا صفا مونديال
الدوحة - صفا

  يتواجه منتخب الارجنتين منافسه منتخب كرواتيا اليوم الثلاثاء 13-12 على استاد لوسيل في مواجهة يحلم بها المنتخبين في الانتصار ، لقطع تذكرة العبور الى نهائي كاس العالم 2022 للمرة السادسة بالنسبة للمنتخب الارجنتيني والثانية بالنسبة للكرواتي، وستنطلق أحداث المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت السعودية وقطر وفي التاسعة بتوقيت مصر وفلسطين، وفي الساعة السابعة بتوقيت جرينتش.

مباراة الارجنتين وكرواتيا مباشر ستكون قمة نارية في نصف نهائي كاس العالم 2022، وستشهد الكثير من الصراعات الفردية على مستوى اللاعبين وفي مقدمتهم قائد منتخب التانجو الأسطورة ليونيل ميسي ضد قائد المنتخب الكرواتي الانيق لوكا مودريتش وهو اللقاء الثاني بين اللاعبين على مستوى المنتخبات، بعد مواجهتهم في مونديال روسيا 2018 والتي انتهت بفوز كرواتيا.

ملخص الأرجنتين ضد كرواتيا 

مشوار منتخب الارجنتين وكرواتيا في مونديال 2022

منتخب الارجنتين بقيادة النجم الأبرز ليونيل ميسي وصل الى الدور نصف النهائي بعد أن تصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، ومن ثم اقصى منتخب استراليا 2-1 في الدور السادس عشر، قبل ان يفوز على هولندا في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح 4-3 عقب تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي 2-2.

فيما واصل منتخب كرواتيا الفوز باستخدام طريقته المفضلة وهي الاحتكام لركلات الترجيح، بعد ان وصل الى نهائي مونديال روسيا 2018 باستخدامه هذه الطريقة، حيث استطاع رفاق مودريتش الفوز على اليابان في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح 3-1 بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ومن ثم الإطاحة بمنتخب البرازيل في نصف النهائي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1.

 احصائيات مواجهات كرواتيا والأرجنتين عبر التاريخ

التقى منتخب الارجنتين وكرواتيا مرتين سابقتين في بطولة كاس العالم عبر التاريخ، حيث كانت المواجهة الأولى في دور المجموعات من نسخة 1998 المقامة في فرنسا والتي انتهت بفوز الارجنتين بهدف نظيف.

فيما كانت المواجهة الثانية في دور المجموعات أيضا ولكن في نسخة روسيا 2018 والتي انتهت بفوز كرواتيا بثلاثة اهداف نظيفة.

اما في المباريات الودية فقد التقى منتخب كرواتيا والبارجتين في ثلاث وديات، انتهت الأولى بالتعادل 0-0 عام 1994، فيما تمكن المنتخب الكرواتي من الفوز بالثانية 3-2 عام 2006، وعاد المنتخب الارجنتيني للفوز في الثالثة 2-1 عام 2014.

مفاتيح الانتصار لدى كرواتيا والأرجنتين في مباراة اليوم

يعتمد منتخب الارجنتين بشكل أساسي على قائدة ليونيل ميسي الذي يمتلك 4 أهداف في مونديال 2022، ليصبح في المركز الثاني خلف المتصدر كلياني مبابي صاحب الـ 5 أهداف، كما يعود نجم نادي يوفنتوس دي ماريا الى قائمة التانجو الأساسية بعد ان تعرض لإصابة منعت من المشاركة في اخر مواجهتين.

فيما يمتلك منتخب كرواتيا قائده الانيق لوكا مودريتش المتوج بأفضل لاعب في العالم عام 2018، والذي سبق وان قاد الفريق الى نهائي كاس العالم في النسخة الماضية 2018 المقامة في روسيا، وذلك كأول انجاز تاريخي في كرة القدم الكرواتية.

تصريحات ميسي ضد مودريتش في مباراة اليوم

تحدث ليونيل ميسي عن المواجهة المرتقبة امام كرواتيا اليوم بالقول “إنهم فريق رائع، يمكننا القول إنهم لعبوا بشكل أفضل من البرازيل، ووصلوا إلى نصف النهائي، يستغلون حقيقة أن مدربهم يعرف الفريق جيدا”.

فيما قال الكرواتي لوكا مودريتش ان منتخب بلادة يتشابه مع ريال مدريد بالحمض النووي القتالي، وانهم قادرون على تحقيق حلم الجماهير بالتتويج بكاس العالم للمرة الأولى في تاريخهم.

القنوات الناقلة لـ مباراة الارجنتين ضد كرواتيا مباشر

أعلنت إدارة قنوات بي ان سبورت عن نقل مباراة كرواتيا والأرجنتين عبر قناة بي ان سبورت الرياضية الأولى المفتوحة بتعليق المعلق التونسي الرائع عصام الشوالي ، وذلك كهدية مجانية لعشاق كرة القدم في الوطن العربي.

كما سيتم نقل مباراة منتخب الارجنتين وكرواتيا اليوم على قناة الكاس الرياضية بتعليق خالد الحدي واحمد الطيب.

 

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك