web site counter

أقلهم أمضي 20 عامًا

340 عميدًا للأسرى في سجون الاحتلال

غزة - صفا

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن قائمة عمداء الأسرى ارتفعت مجددًا، لتصل الى (340) أسيرًا بدخول 10 أسرى جدد خلال ديسمبر الجاري عامهم الـ 21 على التوالي في سجون الاحتلال.

 

وأوضح المركز في بيان وصل وكالة "صفا" السبت، أن أعداد عمداء الأسرى وهم من أمضوا ما يزيد عن 20 عامًا بشكل متواصل خلف القضبان ترتفع تباعًا، نتيجة وجود المئات من الاسرى المعتقلين منذ سنوات طويلة، وتحديًدًا في السنوات الأولى لانتفاضة الأقصى، ويقضون أحكامًا بالسجن المؤبد أو عشرات السنين في سجون الاحتلال.

 

وبين أن الأسرى الذين التحقوا بقائمة عمداء الأسرى منذ بداية الشهر، هم الأسيرين سليمان حامد العر، أحمد رشاد السكنى وهما من قطاع، ومن مدينة جنين التحق ثلاثة أسري بالقائمة وهم حسن فالح بزور واسلام يسر وشاحي و محمد جمال عقل.

 

وكذلك أسيرين من بيت لحم وهما محمد صابر مسالمة و عبد اللطيف محمد حماده، إضافة إلى الأسير محمود إسماعيل قدومي، من قلقيلية، والأسير محمد كامل عمران من الخليل، والأسير عمر محمود بسيس من طولكرم.

 

وأوضح أن من بين عمداء الأسرى (19) أسيرًا مضى على اعتقالهم ما يزيد عن الثلاثة عقود، حيث التحق بهم مؤخرًا، الأسير محمد فوزي فلنه من رام الله حيث دخل قبل أيام عامه الواحد والثلاثين على التوالي، وهو محكوم بالسجن المؤبد ومعتقل منذ 29/11/1992.

 

وأشار الى أن (40) أسيرًا تجاوزت فترة اعتقالهم ما يزيد عن ربع قرن (25 عامًا)، إضافة إلى الأسير نائل البرغوثي من رام الله، والذي أمضي ما يزيد عن 42 عامًا في الأسر على فترتي اعتقال.

 

وكان تحرر في صفقة "وفاء الأحرار" بعد 34 عامًا متتالية، واعيد اعتقاله عام 2014، ولا يزال أسيرًا حتى الان، وأعاد الاحتلال له حكمه السابق بالسجن المؤبد.

 

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك