web site counter

النونو: دماء شهداء الضفة لن تذهب سدى

طاهر النونو
غزة - صفا

أكد طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الخميس، أن الدماء التي تنهمر يوميا في الضفة الغربية المحتلة لن تذهب سدى.

وقال  النونو في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا": "ما يقوم به الكيان الصهيوني من جرائم متصاعدة والتي كان آخرها جريمة جنين فجر اليوم تؤكد ضرورة تفعيل كل أدوات المقاومة بالضفة لردع هذا العدو المجرم الذي يظن أنه يمكن الإفلات بجرائمه وإرهابه".

وأضاف، "الدماء الطاهرة التي تنهمر بشكل شبه يومي لن تذهب سدى، وستبقى وقودًا للمنتفضين والثائرين في وجه الاحتلال وغطرسته، وأمانة في أعناق المقاومين السائرين على ذات الدرب نحو النصر أو الشهادة دفاعاً عن فلسطين والقدس والأقصى".

ودعا النونو المجتمع الدولي إلى التوقف عن مؤامرة الصمت ودعم الاحتلال وتوفير الغطاء له للتهرب من مسؤولياته عن هذه الجرائم، بما يتطلب تفعيل القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ومحاكمة قادة الاحتلال لارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في فلسطين.

وأشار إلى أن جريمة اغتيال الشهداء الثلاثة في جنين رسالة إلى أمتنا العربية حول طبيعة الاحتلال وقادته، وتفضح حقيقتهم وأياديهم الملوثة بالدماء التي لا يجب مصافحتها وإنما قطعها.

واغتالت قوات الاحتلال ثلاثة مقاومين، فيما أصيب عددٌ من المواطنين، وفق بيان وزارة الصحة

ودارت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسمع دوي انفجارات وإطلاق نار في إطار تصدي قوى المقاومة للاحتلال.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك