web site counter

الاحتلال يصدر أحكاما بحق 3 مقدسيين ويمدد اعتقال آخرين

القدس المحتلة - صفا

أصدرت محكمة الاحتلال يوم الأربعاء، حكما على شابين مقدسيين بالسجن لمدة تراوحت ما بين 3 و4 سنوات.

وقال الإعلام العبري إنه تم الحكم على مقدسي بالسجن أربع سنوات وأربعة أشهر، بدعوى مهاجمته مستوطنا في نهاية ابريل في العام الماضي بحي الشيخ جراح، والحكم على مقدسي آخر شارك بالهجوم بالسجن لمدة 3 سنوات.

وحكمت محكمة الاحتلال اليوم على الأسير المقدسي ابراهيم الزعتري بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات وأربعة أشهر، ودفع غرامة مالية قيمتها 15 ألف شيكل.

فيما أصدرت المحكمة المركزية بالقدس المحتلة اليوم حكما بالسجن على الشاب محمد اسماعيل البيروس (18 عاما) من حي الشيخ جراح لمدة 30 شهرا، وغرامة مالية بقيمة 14 ألف شيكل.

وقالت والدته ختام لوكالة "صفا" إنها تفاجأت بالحكم الذي صدر بحق نجلها، ووصفته بالظالم والمجحف".

وكان محمد اعتقل بشهر شباط من العام الجاري، والشبان معتز السعو وبلال الجعبري وجمال الحسيني، على نفس التهمة حرق بيت مستوطن ورشق حجارة ومفرقعات.

وأفرجت سلطات الاحتلال قبل نحو 3 أشهر عن الشاب جمال الحسيني للحبس المنزلي المفتوح مع الابعاد إلى بلدة أبو غوش غربي المدينة المحتلة.

كما حكمت سلطات الاحتلال اليوم على المقدسي عدنان الحرباوي من بلدة الرام شمال القدس المحتلة بالسجن لمدة 36 شهرا، ودفع غرامة مالية قيمتها 7500 شيكل.

وأجلت محكمة الاحتلال اليوم محاكمة الشاب حسين دار عيسى حتى مطلع أغسطس المقبل ومحاكمة الشاب إيهاب أبو سنينة حتى يوم الجمعة المقبل.

وأبعدت شرطة الاحتلال اليوم المرابطة المقدسية هنادي الحلواني عن المسجد الأقصى مدة أسبوع قابل للتجديد.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منزل الحلواني اليوم وسلمتها استدعاء للتحقيق في مركز القشلة بالبلدة القديمة.

وأفرجت سلطات الاحتلال اليوم عن الأسير عبد الله موسى سلامة من بلدة عناتا، بعد أن قضى مدة عامين في سجون الاحتلال.

م ق/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك