web site counter

من أمام منزل المؤسس أحمد ياسين

"حماس" تعلن عن سلسلة فعاليات بمناسبة انطلاقتها الـ35

انطلاقة حماس
غزة - متابعة صفا

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأربعاء، عن سلسلة فعاليات على رأسها مهرجان مركزي وسط مدينة غزة بمناسبة انطلاقتها الخامسة والثلاثين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي من أمام منزل الشهيد المؤسس الشيخ أحمد ياسين بمدينة غزة، بحضور عدد من قيادات الحركة.

وقال القيادي في الحركة أسامة المزيني خلال المؤتمر:" تبدأ من الآن الفعاليات المختلفة والمتواصلة في كل المناطق في الداخل الخارج".

وأوضح أن الفعاليات عبارة عن أنشطة ميدانية وإعلامية وعروض عسكرية، إضافة للوحة وطنية سنقدمها في فعاليات الانطلاقة تجسد كل الخطوات التي اتخذناها في سياق العمل الوطني المشترك.

وأكد المزيني أن فعاليات الانطلاقة ستكون استعدادا للعرس الوطني الكبير الذي سيقام يوم الأربعاء الموافق 14/12 في ساحة الكتيبة الخضراء بمدينة غزة.

وأشار إلى أن الفعاليات تشكل واحدة من أوجه الدعم لانتفاضة شعبنا في القدس والضفة.

ماذا يعني شعار الانطلاقة 35؟

وبيّن المزيني أن الحركة اتخذت هذا العام شعار "آتون بطوفان هادر" وأرادت منه أن تؤكد لشعبنا وأمتنا أنها لن تسمح بتهويد المدينة المقدسة أو التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى و"أننا آتون بطوفان هادر حتى نحرر الأقصى".

وأضاف، "رسالتنا للضفة الصامدة أننا لن ندعكم وحدكم في مواجهة العدو الغاشم بل سنأتي بطوفان هادر يغرق المحتل".

كما أن رسالة "حماس" لحكومة بنيامين نتنياهو اليمينية المتطرفة أننا آتون لكم بطوفان هادر من المجاهدين أولي البأس الشديد لاجتثاث جذوركم، حسب المزيني.

وذكر المزيني أن "35 عاما قدمت فيها حماس نموذجا فريدا للعطاء المستمر المتواصل وواجهت بثباتها وتضحيات أبنائها الهجمة الإسرائيلية البشعة التي استهدفت الإنسان والأرض والمقدسات".

ومضى قائلا:" 35 عاما شكلت فيها حماس رافعة حقيقية للعمل الوطني الفلسطيني ومدت يدها للعمل الوطني المشترك، وكانت فيها حماس وعلى رأسها كتائب القسام الدرع الحامي للوطن في وجه الأعداء".

رسالة وفاء للشهداء والأسرى

وأردف المزيني:" نقف اليوم لنقول لشيخنا الياسين وكل الشهداء والأسرى أننا على العهد باقون وأننا أوفياء للقيم والمبادئ والثوابت التي من أجلها كانت الانطلاقة".

وأكد "أننا أمناء على حقوق ومصالح شعبنا في الحرية والكرامة والاستقلال وسنظل نحمل راية الحق والمقاومة حتى تحرير فلسطين".

وأرسل القيادي في "حماس" التحية للمقاومة في الضفة الغربية وعلى رأسها مجموعة عرين الأسود وكتيبة جنين.

ووعد الأسرى بأنهم على موعد مع الحرية قريبا وستعمل حماس من أجل الإفراج عنهم.

 ووجه المزيني تحية لرجال الأنفاق والإعداد والتجهيز في غزة وللمرابطين والمرابطات في ساحات المسجد الأقصى ولأسود الضفة و للثابتين في الداخل المحتل وأهلنا في الشتات.

واستطرد، "تحية لأمتنا العربية والإسلامية التي نعتبرها عمقنا الاستراتيجي ونؤكد اعتزازنا بموقفها الرافض للتطبيع مع الاحتلال وما زالت تعتبر قضية فلسطين قضيتها المركزية".

3W0A0693 copy.JPG

6Z8A0693.jpg

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك