web site counter

ملخص مباراة البرتغال ضد سويسرا يوم الثلاثاء 6-12 في كأس العالم 2022

ملخص مباراة البرتغال ضد سويسرا يوم الثلاثاء 6-12 في كأس العالم 2022
الدوحة - صفا

يلتقى منتخب البرتغال ضد سويسرا في حوار أوروبي خالص في اطار مباراة الدور ثمن النهائي من بطولة كاس العالم 2022، حيث ستنطلق احداث مباراة كريستيانو رونالدو ورفاقه اليوم الثلاثاء 06 ديسمبر، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

منتخب البرتغال يخوض دور ثمن النهائي للمرة الخامسة في تاريخه، ويتطلع برازيل أوروبا بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو الى الفوز بالمباراة والتأهل الى الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخهم، وانهاء الغياب الذي استمر لعدة سنوات والذي كان اخره التأهل في نسخة 2010 التي أقيمت في افريقيا.

 البرتغال ضد سويسرا

وسيكون لقاء منتخب البرتغال وسويسرا فرصة أخرى للنجم كريستيانو رونالدو الذي لم يقدم المأمول في مشاركته مع منتخب بلادة في دور المجموعات، باستثناء هدف من ركلة جزاء امام منتخب غانا في الجولة الافتتاحية. ويأمل الدون في إضافة هدف واحد على الأقل من اجل معادلة الرقم القياسي البرتغالي لأعلى حصيلة اهداف في كاس العالم والمسجل باسم النجم الراحل ايزيبيو.

في المقابل، تضع الجماهير السويسري امال عريضة على منتخب بلادة من اجل الصعود الى ربع نهائي كاس العالم للمرة الأولى منذ نسخة 1954 التي أقيمت في سويسرا. حيث أن تأهل منتخب سويسرا الى الدور السادس عشر في المونديال الحالي، يعتبر السابع في تاريخه والثالث على التوالي.

نتائج البرتغال وسويسرا في دور المجموعات

المنتخب البرتغالي افتتح مشواره في مونديال 2020، بفوز رائع على منتخب غانا بثلاثة اهداف مقابل هدفين، قبل ان يكرر الفوز في الجولة الثانية على منتخب اوروغواي بهدفين نظيفين.

وبعد أن ضمن التأهل الى الدور ثمن النهائي بشكل رسمي، خسر منتخب البرتغال الجولة الثالثة امام منتخب كوريا الجنوبية 2-1، في مواجهة شهدت اراحه الكثير من نجوم المنتخب البرتغالي.

ليحصد بذلك منتخب البرتغال 6 نقاط في دور المجموعات، ويتأهل الى الدور ثمن النهائي في صدارة المجموعة الثامنة.

في المقابل، تمكن منتخب سويسرا من الصعود الى الأدوار الاقصائية، بعد ان احتل المركز الثاني في المجموعة السابعة والتي يتواجد فيها منتخب البرازيل وصربيا والكاميرون.

وبالنظر الى مشوار المنتخب السويسري في المونديال الحالي. فقد تمكن منتخب سويسرا من افتتاح مبارياته بالفوز 1-0 على الكاميرون، ومن ثم الخسارة في الجولة الثانية امام البرازيل 2-0، قبل ان يعود الى سكة الانتصارات في الجولة الثالثة امام سويسرا 3-2.

القنوات الناقلة لـ مباراة البرتغال وسويسرا مباشر

وسيتم نقل مباراة سويسرا والبرتغال على قناة بي ان سبورت الرياضية الثانية بتعليق المعلق الجزائري الرائع حفيظ دراجي.

فيما أعلنت إدارة قنوات الكاس عن نقل احداث مباراة البرتغال وسويسرا اليوم بتعليق احمد الطيب على قناة الكاس الرياضية الأولى.

تفاصيل مباراة سويسرا والبرتغال

  • البطولة : نهائيات كاس العالم 2022 – الدور السادس عشر

  • القنوات الناقلة : قناة بي ان سبورت – قناة الكاس الرياضية

  • الملعب : استاد لوسيل

  • المعلق : حفيظ دراجي – احمد الطيب
    موعد المباراة: 10:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة، 9:00 بتوقيت مصر وفلسطين

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك