web site counter

ملخص مباراة المغرب ضد اسبانيا يوم الثلاثاء 6-12 في كأس العالم

ملخص مباراة المغرب ضد اسبانيا يوم الثلاثاء 6-12 في كأس العالم
الدوحة - صفا

بث مباشر المغرب ضد اسبانيا .. يعمل منتخب المغرب على تحقيق انجاز تاريخي لأول مرة في تاريخ كرة القدم العربية بالمونديال، عندما يلتقى منتخب اسبانيا اليوم الثلاثاء 06 ديسمبر، في اطار مباراة الدور السادس عشر من بطولة كاس العالم 2022، حيث ستنطلق احداث المباراة في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والساعة الرابعة عصرا بتوقيت المغرب.

الإنجاز التاريخي الذي يقترب من منتخب المغرب هو التأهل الى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ كرة القدم العربية، بعد أن اصبح المنتخب المغربي هو الممثل الوحيد ورافع رايه العرب في الدور ثمن النهائي للمونديال القطري، في ظل عدم تمكن منتخبات السعودية وتونس وقطر في اجتياز مرحلة المجموعات.

المغرب ضد اسبانيا

منتخب المغرب صعد الى الدور ثمن النهائي في مونديال 2022، بعد ان تربع على قمة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، والتي كانت تضم اكبر المنتخبات الأوروبية، حيث بدء اسود الاطلس مشواره في المونديال بتعادل بدون اهداف امام وصيف النسخة الماضية منتخب كرواتيا، قبل ان يعود بقوة ويحقق انتصار تاريخي امام المصنف الثاني عالميا منتخب بلجيكا 2-0، ومن ثم تكرار الفوز على منتخب كندا 2-1 في ختام دور المجموعات.

في المقابل، استهل منتخب اسبانيا مشاركته في المونديال بانتصار كاسح على كوستاريكا 7-0، قبل ان يتعادل مع منتخب المانيا 1-1 في الجولة الثانية، لكنه تلقى خسارة مفاجئة في ختام دور المجموعات امام منتخب اليابان 2-1، ليصعد الى الأدوار الاقصائية كوصيف للمجموعة الخامسة.

 تاريخ منتخب المغرب في بطولات كاس العالم

منتخب المغرب لعب 19 لقاء خلال مسيرته التاريخية في كاس العالم التي بدأت في نسخة 1972 المقامة في المكسيك، حقق خلالها الفوز في 4 مواجهات فقط، ليتساوى بذلك مع المنتخب السعودي كأكثر المنتخبات العربية فوز في البطولة.

فيما استطاع اسود الاطلس من عبور دور المجموعات والتأهل الى الدور السادس مرة واحدة فقط وذلك قبل 36 عام، ليصبح اول منتخب عربي يتأهل الى الأدوار الاقصائية في ذلك الوقت.

ويأمل المنتخب المغربي في تحقيق فوزه الرابع على المنتخبات الأوروبية بكاس العالم، بعدما تغلب على البرتغالي في نسخة 1986 وعلى اسكتلندا في نسخة 1998 وعلى بلجيكا بالنسخة الحالية 2022.

تاريخ مواجهات اسبانيا والمغرب في كاس العالم

التقى منتخب المغرب واسبانيا مرة واحدة فقط في بطولة كاس العالم، والتي كانت في نسخة 2018 المقامة في روسيا بدور المجموعات، وقد انتهت تلك المواجهة بتسجيل اسبانيا هدف التعادل في اللحظات الأخيرة 2-2 ،بعد أن كان المنتخب المغربي قريب من تحقيق الفوز.

وتعتبر هذه المواجهة هي الوحيدة للمنتخبات العربية التي لم يستطيع فيها الاسبان تحقيق الفوز، بعدما تغلب المنتخب الاسباني في مبارياته الثلاث السابقة امام الجزائر 3-0 وتونس 3-1 والسعودية 1-0.

مفاتيح الفوز لدى المغرب واسبانيا في مباراة اليوم

ويمتلك منتخب المغرب العديد من العناصر القادرة على تحقيق المفاجأة امام المنتخب الإسباني، بما يمتلكه من نجوم في أرقى الأندية الأوروبية، مثل المهاجم يوسف النصيري والحارس ياسين بونو، نجمي إشبيلية الإسباني، اللذين لن تكون مواجهة نجوم إسبانيا بالغريبة عليهما، بالإضافة الى الجناح المتألق نجم باريس سان جيرمان اشرف حكيمي.

في المقابل، يمتلك منتخب اسبانيا أسماء بارعة وذات مهارات عالية بالرغم من اعتماده على لاعبين صغيري السن، وابرزهم نجمي خط الوسط لنادي برشلونة جافي وبيدري، بالإضافة الى صاحب الخبرة الفارو موراتا هداف المنتخب في المونديال الحالي برصيد 3 اهداف حتى الان.

القنوات الناقلة لـ مباراة اسبانيا والمغرب مباشر

أعلنت إدارة قنوات بي ان سبورت الرياضية عن نقل مباراة إسبانيا والمغرب على قناة بي ان سبورت الرياضية الأولى المفتوحة بتعليق المعلق المغربي جواد بدة، وذلك كهدية عشاق كرة القدم في جميع الوطن العربي.

كما سيتم نقل مباراة المغرب وإسبانيا اليوم عبر قناة الكاس الرياضية الأولى بتعليق هشام فرج. 

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك