web site counter

ملخص مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية يوم الاثنين 5-12 في كأس العالم 2022

مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية
الدوحة - صفا

بث مباشر البرازيل ضد كوريا الجنوبية .. يواصل منتخب البرازيل المضي قدما في مونديال 2022، عندما يلتقى منتخب كوريا الجنوبية اليوم الاثنين 05 ديسمبر، في اطار مباراة ثمن نهائي كاس العالم 2022، حيث سينطلق احداث المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

منتخب البرازيل يمشي نحو استعادة اللقب الغائب عنه منذ 20 عام، بخطوات ثابتة وقوية، بالرغم من الإصابات التي يعاني منها منتخب السامبا، بداية من نجمه الأول نيمار الذي غاب عن مواجهتين في دور المجموعات، وانتهاء بإصابة جابرييل جيسوس واليكس تيليس اللذان سيغيبان بشكل رسمي عن مواجهة المنتخب البرازيلي ضد الكوري الجنوبي اليوم.

ملخص مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية

وقد تصدر منتخب البرازيل مجموعته السابعة في دور المجموعات، بعد ان تمكن من افتتاح البطولة بفوز رائع على صربيا بهدفين نظيفين، قبل ان يحسم تأهله الى الدور ثمن النهائي بالفوز على سويسرا بهدف نظيف، فيما جاءت مواجهته الأخيرة في دور المجموعات بشكل مغاير بعد ان اقحم المدرب البرازيلي تيتي معظم البدلاء، ليخسر اللقاء امام الكاميرون بهدف نظيف.

في المقابل، خطف منتخب كوريا الجنوبية البطاقة الثانية في المجموعة الثامنة، بعد ان احتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويعود الفضل لتأهل المنتخب الكوري الى قائده مين سون نجم توتنهام، الذي قدم تمريرة حاسمة لزميلة هوانج هي تشان ليحرز هدف التأهل الى الدور ثمن النهائي في المواجهة الأخيرة ضد البرتغال.

تاريخ المواجهات بين البرازيل وكوريا الجنوبية

التقى منتخب البرازيل وكوريا الجنوبية في 7 مواجهات ودية سابقة، في حين لم يلتقى المنتخبين في اي مواجهة خلال منافسات كاس العالم عبر التاريخ.

المنتخب البرازيلي حقق 6 انتصارات مقابل فوز وحيد للمنتخب الكوري والذي كان في عام 1999، ليعطي مؤشر قوي عن الفرق الشاسع بين المنتخبين.

وتعود اخر مواجهة ودية بين المنتخبين الى يونيو الماضي، وقد انتهت تلك المواجهة بتفوق كبير للمنتخب البرازيلي وبنتيجة 5-1.

اهم احداث اللقاء الودي الأخير بين البرازيل وكوريا الجنوبية

تقدم ريشارليسون بهدف مبكر للمنتخب البرازيلي في الدقيقة السابعة، لكن أوي جو هوانج، أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 31.

وحصل المنتخب البرازيلي على ضربة جزاء قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول، نتيجة عرقلة أليكس ساندرو، ليسجل منها نيمار الهدف الثاني للسامبا.

وتسبب أليكس ساندرو في حصول منتخب البرازيل على ضربة جزاء جديدة في الدقيقة 57، ليسجل منها نيمار الهدف الثاني له والثالث لبلاده.

فيما نجح البديل كوتينيو في تسجيل الهدف الرابع للبرازيل في الدقيقة 80، وأحرز جابريل جيسوس الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع.

تفاصيل مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية مباشر

  • البطولة : نهائيات كاس العالم 2022 – الدور السادس عشر

  • القنوات الناقلة : قناة بي ان سبورت – قناة الكاس الرياضية

  • الملعب : استاد 974

  • المعلق : عصام الشوالي – خليل البلوشي

موعد مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

الساعة 10:00 مساءً بتوقيت السعودية
الساعة 09:00 مساءً بتوقيت مصر وفلسطين
الساعه 11:00 مساءً بتوقيت الإمارات.
الساعة 11:00 مساءً بتوقيت سلطنة عُمان.
الساعة 10:00 مساءً بتوقيت الكويت
الساعه 07:00 مساءً بتوقيت غرينتش GMT

 

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك