ملخص مباراة انجلترا ضد السنغال يوم الأحد 4-12 في كأس العالم 2022

ملخص مباراة انجلترا ضد السنغال يوم الأحد 4-12 في كأس العالم 2022
الدوحة - صفا

 يواصل منتخب السنغال مشواره في مونديال 2022، بمواجهة نارية امام إنجلترا اليوم الاحد 43 ديسمبر، في اطار مباراة ثمن نهائي بطولة كاس العالم 2022 والتي ستنطلق في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والساعة السابعة مساء بتوقيت جرينيتش.

منتخب إنجلترا قدم أداء مبهر في دور المجموعات لمونديال 2022، حيث استهل المشوار بتحقيق انتصار كاسح على ايران 6-2، قبل ان يكتفي بالتعادل بدون اهداف امام منتخب الولايات المتحدة الامريكية، لكنه عاد ليكشر عن أنيابه في الجولة الأخيرة ويفوز على ويلز بثلاثة اهداف نظيفة، ليتصدر مجموعته الثانية برصيد 7 نقاط.

 انجلترا ضد السنغال

في المقابل، استطاع منتخب السنغال من العبور الى الدور ثمن النهائي بدون نجمه المصاب ساديو ماني الذي غاب عن المونديال بسبب الإصابة، وبالرغم من تشكيك العديد من المتابعين الا ان اسود التيرنغا استطاعت ان تنال وصافة المجموعة الأولى والذي يتواجد فيها منتخب هولندا والاكوادور والمستضيف المنتخب القطري.

ويحلم منتخب السنغال، الذي توج بكأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخه مطلع العام الحالي، بإقصاء نظيره الإنجليزي من المونديال، والصعود لدور الثمانية في البطولة، ليكرر الإنجاز الذي حققه في نسخة المسابقة عام 2002، عندما كان حينها ثاني منتخب أفريقي يبلغ هذا الدور بكأس العالم بعد المنتخب الكاميروني.

 مباراة السينغال وانجلترا

ويمتلك منتخب إنجلترا اقوى خط هجوم في البطولة بعد ان سجل 9 أهداف في دور المجموعات، ما يجعل المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت في حيرة من امره عند اختيار خط الهجوم الذي سيقود به معركة اليوم ضد السنغال، في ظل توافر ماركوس راشفورد وفيل فودين ورحيم ستيرلينج وبوكايو ساكا وهاري كين وغيرهم.

وسبق للمنتخب الإنجليزي ان قابل 7 منتخبات افريقية في بطولة كاس العالم على مر التاريخ، حيث حقق خلالها 4 انتصارات مقابل 3 تعادلات، وبالتالي فان فوز السنغال على إنجلترا اليوم سيكون بمثابة انجاز تاريخي للقارة السمراء.

يذكر أن الفائز من مباراة اليوم بين السينغال وانجلترا سوف يلتقي يوم السبت المقبل في دور الثمانية مع الفائز من لقاء فرنسا وبولندا.

القنوات الناقلة لـ مباراة إنجلترا والسنغال 

وسيتم نقل مباراة إنجلترا والسنغال على قناة بي ان سبورت الرياضية الثانية بتعليق المعلق عامر الخوذيري، كما يتوقع الكثيرون من عشاق كرة القدم ان يتم نقل المباراة عبر قنوات بي ان سبورت الرياضية المفتوحة .

فيما أعلنت إدارة قنوات الكاس عن نقل احداث مباراة السنغال وانجلترا اليوم بتعليق خالد الحدي على قناة الكاس الرياضية الأولى. 

تفاصيل مباراة إنجلترا ضد السنغال مباشر

  • البطولة : نهائيات كاس العالم 2022 – الدور السادس عشر

  • القنوات الناقلة : قناة بي ان سبورت – قناة الكاس الرياضية

  • الملعب : استاد البيت

  • المعلق : عامر الخوذيري – خالد الحدي
    موعد المباراة: 10:00 مساءً بتوقيت السعودية، 9:00 بتوقيت مصر وفلسطين

 

م ج
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك