محدث - المنتخبات المتأهلة لدور الـ8 لمونديال كأس العالم قطر 2022

المنتخبات المتأهلة لدور الـ8 لمونديال كأس العالم 2022
الدوحة - صفا

أيام قليلة وينطلق دور الـ8 لبطولة كأس العالم قطر 2022، بعد اقتراب دور الـ8 من الانتهاء، وسط منافسة قوية ومشتعلة على حسم بطاقات الصعود للدور المقبل.

وتستعرض لكم وكالة "صفا"، المنتخبات المتأهلة لدور الـ8 لبطولة كأس العالم 2022، في النسخة رقم 22 للمونديال والذي يقام في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر القام.

المنتخبات المتأهلة لدور الـ8 لبطولة كأس العالم 2022

1- هولندا

تأهل منتخب الطواحين لدور الـ8 من مونديال قطر، بعد تخطي عقبة منتخب أمريكا العنيد .

ونجح المنتخب الهولندي في الفوز على أمريكا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في بداية دور الـ8 .

2- الأرجنتين

تأهل منتخب الأرجنتين لدور الـ8 بعد فوزه على منتخب أستراليا بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الدور ثمن النهائي من مونديال قطر 2022.

وسيلاقي المنتخب الأرجنتيني في الدور ربع النهائي نظيره الهولندي الذي فاز على الولايات المتحدة الأميركية بثلاثية مقابل هدف.

3- فرنسا

تأهل منتخب فرنسا إلى دور الـ8 من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف على نظيره البولندي في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الثمامة.

4- إنجلترا

تجاوز منتخب إنجلترا عقبة منتخب السنغال في دور الـ16 من كأس العالم، ليعبر إلى دور ربع النهائي بالفوز بثلاثة أهداف نظيفة.

6- كرواتيا

حسم منتخب كرواتيا بطاقة التأهل أمام منتخب اليابان العنيد، بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما.

6- البرازيل

تأهل منتخب البرازيل إلى دور الـ8 من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه الساحق على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1 خلال االمباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد 974. 

7- المغرب

تأهل منتخب المغرب بقيادة فنية لوليد الركراكي، إلى دور الـ8 في بطولة كأس العالم 2022، بعدما حقق الفوز على حساب منتخب إسبانيا، حيث وصل المنتخبين إلى ركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء الوقت الأصلي والوقتين الإضافيين للمباراة بالتعادل السلبي من دون أهداف.

ونجح منتخب المغرب في التأهل لدور الـ8 على حساب منتخب إسبانيا بنتيجة 3\0 بعد ركلات الترجيح.

8- البرتغال

تأهل منتخب البرتغال إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم المقامة في دولة قطر، بفوزه الكاسح على سويسرا بنتيجة 6-1 على ملعب لوسيل، في مباراة شهدت تألق الواعد غونزالو راموس بتسجيله أول هاتريك في المونديال.

وصعد المنتخب البرتغالي بذلك لمواجهة نظيره المغربي في ربع النهائي بعد تأهل "أسود الأطلس" على حساب إسبانيا بركلات الترجيح.

جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك