تكريم منتخب "سلة فلسطين" حامل لقب بطولة الهند الدولية للكراسي المتحركة

غزة - أحلام عفانة - صفا

الاستعداد كان كبيراً والفوز جاء تاريخياً للمنتخب الفلسطيني لكرة السلة للكراسي المتحركة، عقب تتويجه بلقب بطولة الهند الدولية بعد الفوز على المنتخب الهندي مستضيف البطولة بنتيجة 49 – 40.

فقد عمت أجواء الفرحة خلال الحفل الذي أقيم في غزة، لتكريم لاعبي المنتخب الوطني على إنجازهم الذي افتخرت به فلسطين بأكملها.

وأعرب مدرب منتخب فلسطين لكرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة إبراهيم أبو رحال عن سعادته بفوز المنتخب ببطولة الهند بالمركز الأول، وحصوله على الميدالية الذهبية.

وأكد لوكالة "صفا" على أن هذا الفوز إنجاز تاريخي لفلسطين والعرب، قائلاً: "نحن فخورون بهذا الإنجاز؛ فقد رسمنا البسمة والسعادة على وجوه أبناء شعبنا".

من جهته، قال اللاعب محمد عجور إن البطولة جاءت لتؤكد على أن فلسطين ليست أقل من غيرها، بل قادرة على تحقيق الفوز والإنجاز ونيل البطولات الدولية كما حصل بأول بطولة في الهند.

وأضاف: "الفوز لم يأت من فراغ؛ بل نتيجة استعدادات طويلة لعدة أشهر"، مردفاً: "كانت جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة تتمنى الفوز لنا وتهتف لفلسطين، وهذا ما منحنا دافعًا قويًا لنيل اللقب".

وشدد عجور على أن الرياضة حق للجميع، مطالباً بمزيد من الاهتمام وضرورة المساواة بين الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من الأشخاص.

وكان المنتخب الفلسطيني قد لعب مباراتين في الدور الأول، حيث فاز على بنجلاديش في الأولى، وخسر الثانية أمام المنتخب السوري، وتأهلا معًا للدور قبل النهائي، أما في الدور نصف النهائي فقد تغلب على نظيره الليبي بنتيجة 56-40، ليصل إلى المباراة النهائية مع المنتخب الهندي الذي فاز في الدور نصف النهائي على نظيره السوري.

 

أ ع/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة