هنية ولجنة الأسرى ينعيان والد المُحررة أحلام التميمي

صفا

نعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة الحاج عارف أحمد التميمي والد الأسيرة المحررة أحلام التميمي الذي فارق الحياة بعد عمر طويل قضاه في النضال والعمل الوطني.

وأشادت لجنة الأسرى في بيان وصل وكالة "صفا" الأربعاء، بمناقب الراحل الكبير فقيد فلسطين موضحة أنه خدم في الجيش الأردني مدة طويلة وأن كريمته التميمي كانت قد اعتقلت على يد قوات الاحتلال في 1 سبتمبر 2001 وحكم عليها بالسجن 16 مؤبداً على خلفية مشاركتها بالعمل المقاوم والانتماء لكتائب الشهيد عز الدين القسام وتحررت في صفقة "وفاء الأحرار" في 18 أكتوبر 2011.

وأوضحت أن التميمي تزوجت بعد التحرر من ابن عمها نزار سمير التميمي الذي كان اعتقل على يد قوات الاحتلال في 9 / 11 / 1993 على خلفية الانتماء لحركة فتح وقد تحرر في صفقة "وفاء الأحرار" وتم إبعاده إلى المملكة الأردنية الهاشمية وحصل مع زوجته بعد التحرر على درجة الماجستير من جامعة الشرق الأوسط.

وفي السياق، هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية المُحررة التميمي، مقدمًا لها التعازي بوفاة والدها.

وأشاد هنية، وفق بيان لمكتبه، بـ"مناقب الفقيد رحمه الله وجهاده وكريمته التي تحررت في صفقة وفاء الأحرار بعد أن قضت محكمة صهيونية بسجنها لمدة 16 مؤبدًا قضت منهم نحو عشرة أعوام في سجون الاحتلال، ثم أُبعدت إلى الأردن الشقيق".

ر ب


جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك

متابعة الوضع في غزة الآن