سلطة الأراضي تحذر الشركات من التعامل مع المتعدين على الأراضي الحكومية

غزة - صفا

حذرت سلطة الأراضي في قطاع غزة، أصحاب شركات الباطون و"الكباشات" من التعامل أو تقديم مساعدة لأي شخص يقوم بالتعدي أو البناء أو إقامة أي أشغال على الأراضي الحكومية.

وأوضحت سلطة الأراضي في بيان لها الجمعة، أنها وضمن الجهود المتواصلة لمنع التعديات على الأراضي الحكومية ومنع البناء فيها وللحد من التعديات السكنية ولمحاصرة كل العوامل التي تؤدي إلى زيادة التعديات، بتوزيع إشعارات وتنبيهات لأصحاب شركات الباطون والكباشات تحذرهم فيها من التعامل أو تقديم مساعدة لأي شخص يقوم بالتعدي او البناء أو إقامة أي أشغال على الأراضي الحكومية.

ودعت سلطة الأراضي أصحاب مصانع الباطون والكباشات للتعاون مع طواقمها وأخذ التحذيرات الصادرة منها بعين الاعتبار والتوقف عن بيع وتوريد الباطون ومستلزمات البناء للمتعدين.

وشددت على أن من يخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة والملاحقة القانونية ومصادرة أدواته حال تواجدها في المكان المتعدى عليه.

بدوره، أكد رئيس سلطة الأراضي المستشار د. عماد الباز على أن هذه الخطوة تأتي لمنع وتوقيف أي بناء على الأراضي الحكومية ومنع العوامل المؤدية لإقامة المباني السكنية.

وشدد الباز على أن أي شركة ستضبط وهي تعمل في الأراضي الحكومية ستعرض نفسها وعمالها للملاحقة حسب ما ينص عليه قانون تجريم التعديات رقم 5/2017 إضافة إلى الخسائر المالية التي ستتكبدها هذه الشركات أو أصحاب الكباشات.

ط ع
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك